الإثنين 6 مايو 2024 مـ 12:31 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

لتطوير التجارة الدولية.. نيفين جامع تعيد تشكيل مجلس السلك الدبلوماسي

 نيفين جامع وزيرة التجارة
نيفين جامع وزيرة التجارة

أعادت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، تشكيل مجلس السلك التجارى برئاسة الوزير مفوض تجارى أحمد مغاوري، رئيس قطاع التمثيل التجارى، مستهدفة بذلك تحسين الجارة المصرية مع العالم، وتعيين أفضل الكوادر والخبرات التي تقوم بهذا الشأن.

اقرأ أيضا على "الصفوة ": سعر الريال السعودي وفق تحديثات البنوك اليوم الجمعة 29 مايو 2020

والمجلس سيشمل عضوية كل من الوزراء المفوضين التجاريين:

أحمد حسنى.

حازم حسنين.

ومحمد السيد.

وياسر محمد.

وسيد فؤاد.

وعبد العزيز نجيب.

وأحمد زكى.

وطارق فاروق.

ولمياء فخرى.

وسليمان خليل .

وقالت الوزيرة، في بيان الوزارة الصادر اليون، إنها تسعى لتعظيم الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالخارج فى فتح منافذ وأسواق جديدة أمام المنتج الوطنى بما يسهم فى زيادة معدلات التصدير وكذا جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للإستثمار فى السوق المصرى.

وما يؤكد حرص الوزيرة على تحسين جودة العمل التجاري، التعليمات العاجلة التي أعطتها لمسئولى الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بتشغيل ميناء أبو طرطور بسفاجا (التابع لوزارة التجارة والصناعة) وذلك لإنهاء إجراءات شحن مركب محملة بالفوسفات بكمية تزن 50 ألف طن موجهه إلى إحدى الأسواق الخارجية، خلال أيام عيد الفطر المبارك، في استجابة سريعة من وزيرة التجارة والصناعة للاستغاثة التي تلقتها من إحدى الشركات المصدره للفوسفات عبر خاصية "واتس اب"، والتي تتضرر فيها من توقف العمل بالميناء نتيجة لحصول العاملين على إجازة عيد الفطر، حيث وجهت الوزيرة مسؤلى الجهاز التنفيذي بالتحرك الفوري وبدء عملية شحن الفوسفات تمهيداً لتصديره خلال الأيام القليلة المقبلة.

و أشاد طارق زمزم رئيس مجلس ادارة شركة النيل للتجارة بسرعة استجابة الوزيرة لحل مشكلة الشركة في ادخال (السفينة) الى الميناء وبدء عملية شحنها (بالفوسفات) والتي تستغرق عدة أيام.

وأشار الى ان هذا الاجراء سيُجنب الشركة خسائر كبيرة ودفع غرامات تأخير الى جانب الحفاظ على سمعة الشركات المصدره المصرية امام الشركاء الاجانب.