السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

”سرقة وتهديدات بالقتل”.. القصة الكاملة لواقعة الاعتداء على شاب في الدقهلية

ضبط المتهمين
ضبط المتهمين

تمكنت مباحث مركز طلخا من القبض على افراد عصابة تخصصت فى تثبيت المواطنين اثناء الحظر بمدينة طلخا.

تبدأ القصة بتلقى اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية بلاغا من الاعلامى الدكتور محمود عيد بتعرض نجله محمد الطالب بكلية الهندسة والذى يعمل مراسلا لبرنامج قضايا الشارع للخطف اثناء عودته من تصوير احد التقارير ومروره من على كوبرى القطار الواصل بين المنصورة وطلخا من قبل ثلاثة اشخاص استوقفوه اثناء سيره واشهروا فى وجهه أسلحة بيضاء وطالبوه بإخراج ما معه من نقود وتليفونه المحمول.

وأضاف، بعد أن حصلوا منه على مبلغ 450جنيه وتليفونه المحمول دون أن يبدى المجنى عليه أي مقاومة خوفا من أن ينفذ أحدهم تهديده له بالقتل وحاول أن يكمل طريقه فمنعوه بالقوة بعد ان قاموا بتفتيشه والتأكد من أنه لايملك ما يعطيه لهم وقاموا باصطحابه بالقوة بعد أن وضع أحدهم مطوان "قرن غزال" على رقبته والثانى وضع سكينا فى جنبه واصطحبوه إلى مكان خالى ليستطيعوا التخلص منه.

وأشار والد المجني عليه، إلى أن أحد العاطلين الذين قاموا بتثبت نجله قال إن مظهر هذا الشاب يوحى بأنه من أسرة كبيرة وإن تركوه يهرب سيكون سببا فى القبض عليهم ولن ينجوا من بطش اهله.

واستقر رأيهم على التخلص منه فاصطحبوه معهم على شريط القطار وعندما حاول ان يستعطفهم هددوه بانه لو نطق بحرف سيعجل بموته وسيطعنوه بالمطواه والسكين فى نفس اللحظة ولكنهم فشلوا فى العثور على مكان أمن وخالى من الناس ليتخلصوا منه وظلوا مرافقين له مهددينه بأسلحتهم يبحثون عن مكان لتنفيذ جريمتهم.

وتابع: "مع مرور الوقت ذهب اثنان منهم الى كولدير مياه أمامهم ليشربوا منه فتمكن الشاب من الافلات من ثالثهم ولاذ بالفرار وحاولوا أن يتبعوه إلا أنه دخل إلى سوبر ماركت مستغيثا بمن فيه فلاذ أفراد العصابة بالفرار واتصل صاحب السوبر ماركت بوالده الذى حضر فور علمه وأبلغ الشرطة ليأمر اللواء سيد سلطان مدير مباحث الدقهلية بسرعة تشكيل فريق بحث بقيادة المقدم احمد السادات رئيس مباحث طلخا والنقباء احمد محسن وسعد عبدالله معاونا المباحث واشراف العقيد على خضر مفتش مباحث المركز.

وتوصل فريق البحث إلى أحد الجناة ويدعى عمرو هشام النجار وشهرته (ابوجهل)19سنة ومقيم بطلخا وقد تم عمل عدة اكمنة فى اماكن تواجده وتمكن النقيب احمد محسن من القبض عليه فى احداها وهو عائدا فى طريقه لمحل اقامته.

وبمواجهته بالشاب المجنى عليه، اعترف امام العميد جهاد الشربينى مأمور المركز بالقيام بخطف الشاب بغرض سرقته بالكراه والتخلص منه بالاشتراك مع شخصان أخران وقام بالارشاد عنهما فتمكن رجال المباحث من القبض على ثانى أفراد العصابة ويدعى (المغازى طه المغازى) 18سنة ومقيم بطلخا.

واعترفا الاثنان تفصيليا باشتراكهما فى ارتكاب الجريمه مع شخص ثالث يدعى احمد وارشادهم عن مكان التليفون المحمول وان المبلغ المالى المتحصل من السرقة قاموا بانفاقه على شراء المخدرات وقد تحرر بذلك المحضر رقم٥٣٨٤ جنايات مركز طلخا.

وبتحويلهم للنيابة العامة، اعترفا امام مصطفى مجدى مدير نيابة طلخا بارتكابهم جريمة الخطف ومحاولة القتل ليأمر عبدالله يسرى وكيل النيابة بحبسهم اربعة ايام على ذمة التحقيقات وتكليف المباحث بضبط واحضار المتهم الهارب وتسليم المسروقات لمالكها باشراف المستشار علاء السعدنى المحامى العام لنيابات جنوب المنصورة والمستشار محمد هدايات رئيس نيابة طلخا وسكرتارية صبحى على.