الإثنين 6 مايو 2024 مـ 09:39 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

قرارات مهمة لتحالف الأحزاب المصرية في أول اجتماع بعد 4 شهور انقطاع

تحالف الأحزاب المصرية
تحالف الأحزاب المصرية

عقد المجلس الرئاسي بمقر التحالف اجتماعا برئاسه الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، وعضو المجلس الرئاسي للتحالف، بناءً على الدعوة التى وجهها المحاسب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية والقائم بعمل رئيس المكتب التنفيذى للتحالف.

بدأ الاجتماع بعرض نتائج الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي، وأقر المجلس الرئاسي قرارات المكتب التنفيذى ثم ناقش الاجتماع دور أحزاب التحالف في توعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا المستجد، وكيفية التعايش معه.

وأكد المهندس تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أن المجلس الرئاسي أعلن دعمه لخطة وزارة الصحة بشأن التعايش مع فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة المواطنين ومنع انتشار العدوى، وضرورة قيام أحزاب التحالف بحملات للتوعية بين المواطنين في مختلف المحافظات.

وأشار "مطر"، إلى أن المجلس الرئاسي أكد ضرورة تحقيق التوازن بين مرحلة التعايش مع فيروس كورونا وفتح المجال لعمل كافة الأنشطة الاقتصادية بما فى ذلك الأنشطة الخاصة بالكافيهات والمقاهي مع ضرورة وضع معايير مشدده لمنع انتشار العدوى والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأشار رئيس حزب إرادة جيل، إلى أن المجلس الرئاسي أكد على وحدة المواقف التي تدعم الدولة المصرية ومؤسساتها والحفاظ على تماسك التحالف ومؤسساته ومواجهة أي محاولات تسعى للنيل من التحالف وتماسكه.

وأشار كمال حسنين، رئيس حزب الريادة إلى أن المجلس الرئاسي ناقش التصور الخاص لكيفية الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيه، حيث قرر المجلس الرئاسي تكليف الصحفي محمود نفادي، المتحدث الإعلامي للتحالف بإعداد خطة توضح كيفية إحياء التحالف لذكرى ثورة 30 يونية وعرضها على المكتب التنفيذي.

وتابع "حسنين"، أن المجلس الرئاسي قدم التهنئة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك, كما هنأ المجلس الرئاسي القوات المسلحة والشرطة وجيش مصر الأبيض بقرب حلول عيد الفطر المبارك.

وقدّم رئيس حزب الريادة، وعضو المكتب التنفيذي للتحالف، الشكر للمهندس تيسير مطر، على دعوته لعقد اجتماع رسمي للتحالف بعد انقطاع دام أربعة أشهر، كما وجه الشكر للدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، لحُسن إدارته الاجتماع ببراعة واقتدار.

وأوضح محمود فرغل عمر عمران، رئيس حزب العدالة، أنه حول موقف بعض الأحزاب الأعضاء فى التحالف والتى تواجه نزاعات قانونية، أكد المجلس الرئاسي بعد أن استمع إلى تقرير من المحاسب تيسير مطر، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية والقائم بعمل رئيس المكتب التنفيذي على أهميه استمرار جميع هذه الأحزاب في عضوية التحالف.

وتابع "فرغل"، أن التحالف أكد على التمسك باستمرار وجود هذه الأحزاب مع ضرورة أن تسعى هذه الأحزاب إلى حل كافة المشاكل القانونية التى تواجهها مع استعداد التحالف لتقديم أي عون للمساهمة فى حل المشاكل التي تواجه هذه الأحزاب.

وطالب المجلس الرئاسي للتحالف، المستشار خالد فؤاد، عضو المجلس الرئاسي ورئيس حزب الشعب الديمقراطي، بأن يستمر دوره في تقديم الدعم القانوني لهذه الاحزاب.

وأكد الكاتب الصحفي طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن اجتماع المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب السياسية شهد إصرار الجميع على استمرار مسيرة النجاحات التي تحققت على مدار ٤ سنوات مضت في الوقوف خلف الدولة المصرية لمواجهة تحديات الإرهاب وتحقيق إنجازات البناء لدعم الاقتصاد الوطني وخفض العجز في الموازنة والقضاء على البطالة.

وأشار درويش، أن تحالف الأحزاب المصرية يدعم الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن رؤساء الأحزاب المشاركين في الاجتماع أرسلوا باقة تقدير للجيش الأبيض وأكدوا على تأييد الرئيس السيسي، في كل ما يتخذه من قرارات لحماية مصر ومواصلة جهود التنمية التي وضعت مصر في مرتبة دولية متقدمة.

وأوضح المستشار خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن الاجتماع عقد بدعوة كريمة من المهندس تيسير مطر الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية من أجل تعزيز دور الأحزاب لمساندة الدولة في جائحة كورونا والعمل على ما يجعل دور الأحزاب السياسية المصرية فاعلًا.

وأضاف "فؤاد"، أنه تم خلال الاجتماع الإعلان عن مساندة القوات المسلحة المصرية والشرطة، وتم توجيه التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة قرب حلول عيد الفطر ومناقشة بعض أحوال الأحزاب المنضمة للتحالف ومشاكلها، مؤكدًا على أن التحالف أصبح مؤثرا في الواقع السياسي المصري والشرق أوسطي.

وفي النهاية وجّه المجلس الرئاسي كله الشكر للمحاسب تيسير مطر الأمين العام للتحالف، على جهوده المخلصة وما يقدمه لكيان تحالف الأحزاب المصرية من دعم حتى يواصل التحالف دوره فى دعم الدولة المصرية ودعم المواطن المصري.

موضوعات متعلقة