الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 07:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

تفاصيل اجتماع أشرف صبحي مع وزيرة الصحة لبحث سبل عودة النشاط

أشرف صبحي وهالة زايد
أشرف صبحي وهالة زايد

عقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا هامًا مع هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، لبحث جهود الوزارة وخطتها لمواجهة فيروس كورونا، وسبل توفير الرعاية الطبية سواء للنزلاء القادمين من الخارج أو المصابين بفيروس كورونا.

من جانبه أكد أشرف صبحي على تسخير كافة إمكانيات وزارة الشباب والرياضة لمواجهة الفيروس، من خلال توفير المدن الشبابية وبيوت الشباب والأندية الرياضية وعدد من مراكز الشباب وغيرها، لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، إذا استدعى الأمر لذلك.

وأشار إلى حرص الوزارة على متابعة أي متغيرات صحية تتعلق بالنشاط الرياضي بمصر، والتنسيق مع الجهات المختصة طبيًا وإداريًا في تنظيم البطولات والمهرجانات والأحداث الرياضية، وما يتعلق بالارتقاء بعناصر المنظومة الرياضية.

وكشف أنه تم تشكيل لجنة طبية عليا تختص بمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمجابهته، واتخاذ التدابير اللازمة حيال تعرض البلاد لأمراض طبية ذات تأثير على الوسط الرياضي بما يخدم المنظومة الطبية والتغطية الطبية للأحداث الرياضية.

اقرأ أيضًا: اتحاد الكرة: عودة الدوري تعني تضحية مالية كبيرة

فيما أثنت هالة زايد على دور وزارة الشباب والرياضة في التعاون مع الصحة، في توفير نزل الشباب لاستقبال 2800 مصاب بكرورنا من الحالات البسيطة إكلينيكيًا، فضلاً عن استقبال أكثر من 6 آلاف من المصريين العالقين بالخارج، بنزل الشباب بمحافظات الجمهورية المختلفة كحجر صحي.

موضوعات متعلقة