الصفوة
  • Dar al emarat
تحقيقات

العاملون بالأبنية التعليمية: ”عندنا إصابتين بفيروس كورونا.. والهيئة عايزة كشف إنجاز!” (فيديو)

الهيئة العامة للأبنية التعليمية
الهيئة العامة للأبنية التعليمية

قدم العاملون بالهيئة العامة للأبنية التعليمية بالديوان العام بمدينة نصر في القاهرة، استغاثة، بعد التأكد من إصابة زميلهم محمد أبو زيد (عامل خدمات معاونة) بفيروس كورونا ومحجوز من يوم 9 مايو 2020، بالدور الرابع في مستشفي حميات إمبابة، والمقيم بإمبابة في محافظة الجيزة.

 

وأكد العاملون بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن زميلهم المصاب بفيروس كورونا، كان على رأس عمله حتى وقت قريب طوال فترة الحظر بالمخافة للكتاب الدوري الصادر بخصوص قرار رئيس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 والذي ينص علي عدم تكليف من هم مقيمين بالمحافظات والمراكز البعيدة بالحضور لمقر العمل.

 

وأشار أصحاب الاستغاثة إلى أنهم بصدد كارثة بسبب قيام أغلب الموظفين بالحضور حتي لايخصم لهم من مكافئاتهم التي هي جزء من الأجر المكمل بالمخالفة أيضا لقرار رئيس الوزراء، مشيرين إلى أنه تم الخصم فعليا لمن التزم بقرار رئيس الوزراء بخصوص الإجازات الاستثنائية.

وأوضح العاملون بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن الهيئة تقاعست عن عمل تعقيم وتطهير للمبني بواسطة الجهات المختصة بعد ظهور الحالة المذكورة سابقًا، بالإضافة إلى حالات أخرى وهي (محمد سيد حسن على- فني صيانة كمبيوتر، مقيم بشارع الإمام الشافعى - الخليفة - القاهرة)، على حد قولهم.

 

واستنكروا القرارات المتعسفة من قبل الهيئة -على حد وصفهم- ومنها مطالبة الإدارة بما يسمى بكشف إنجازات الموظفين خلال شهر إبريل 2020، حتى وصل بهم الأمر للمطالبة بكشف يومي لإنجاز الموظفين خلال مايو 2020، بالرغم من عدم وجود أهداف أو معدلات آداء خوطب بها الموظفين ليتم القياس عليها أصلا وفقا لما نصت عليه الماده 72 من لائحة قانون الخدمة المدنية.

 

واختتموا بأنه لم تصرف المكافئة كاملة بنفس النسبة التي صرفت لمن خالفوا القرار وحضروا للعمل ونكل بكل الذين التزموا بقرار رئيس الوزراء بخصوص الإجازات الاستثنائية للحد من انتشار فيرس كورونا ولم يتم مساوتهم بهم، متسائلين: كيف يطلب أصلا إنجاز في هذه الظروف العصيبة؟.

 

وحاول "الصفوة" التواصل مع مدير شئون العاملين بالهيئة العامة للأبنية التعليمية في مقرها بمدينة نصر، إلا أنه لم يتسن الحصول على رد رسمي نظرًا لرفض المسئول التعقيب على أي شكوى بناءً على تعليمات وزير التعليم بعد الإدلاء بأي تصريحات صحفية.

الأبنية التعليمية فيروس كورونا إصابة بكورونا أخبار مصر=رئيس الوزراء وزير التعليم موقع الصفوة

تحقيقات