الخميس 2 مايو 2024 مـ 05:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

محمود أبو الليل: عصير البرسيم سيعالج العالم من كورونا.. وهو المشروب الرئيسي لبعض الدول (حوار)

محمود أبو الليل صاحب اكتشاف علاج كورونا بعصير البرسيم
محمود أبو الليل صاحب اكتشاف علاج كورونا بعصير البرسيم

"عصير البرسيم يعالج كورونا".. هكذا أكد محمود أبو الليل، أمين عام حزب مصر 2000 في الأقصر، من خلال فيديو مسجل له، لتبدأ حالة من الجدل والتهكم والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، بسبب هذه التصريحات التي أدلى بها.

"الصفوة" أجرى حوارا مع "أبو الليل"، للتعرف على تفاصيل أكثر عن العلاج عن طريق "عصير البرسيم" الذي طرحه، ولماذا روجت قنوات الإخوان له عبر برامجها.. وإلى نص الحوار:

نريد أن نعرف.. من هو محمود أبو الليل؟

أنا محمود أبو الليل، خريج كلية الحقوق وصاحب مكتب استثمار عقاري، والأمين العام لحزب مصر 2000، ونائب رئيس الحزب، ولذلك البعض يطلق عليّ لقب النائب، لكني لست نائبا في البرلمان كما يعتقد الكثيرين، وإن كنت خوضت الانتخابات البرلمانية ووصلت للإعادة مرتين قبل ذلك.

هل كنت تتوقع أن ينتشر فيديو "عصير البرسيم" بهذه الطريقة؟

لم أتوقع أن ينتشر هذا الفيديو بهذا الطريقة، لقد رأى العالم كله الفيديو الخاص بي وحقق أكثر من 45 مليون مشاهدة في وقت قصير، طبعا تم مشاهدته داخل وخارج مصر، وتم إعادة إذاعته على قناة الشرق من خلال إعلامي الإخوان معتز مطر، وأيضًا قناة الجزيرة أعدت تقريرًا عنه، وأنا طول الوقت ضد الإخوان طول الوقت.

لماذا تؤكد على أن "عصير البرسيم" هو العلاج لكورونا؟

أولا أوضح للجميع أن فيروس كورونا يتمكن من أصحاب المناعات الضعيفة فقط، وعصير البرسيم يقوم بهمة كبيرة وهي تقوية المناعة وبالتالي من يشرب عصير الرسيم تقوى مناعته ولا يستطيع الفيروس أن يتمكن منه، وهذا هو الهدف من الموضوع.

هل هناك دراسة علمية تؤكد صحة كلامك بأن عصير البرسيم يواجه الفيروسات؟

بالطبع.. الموسوعة الطبیة الحدیثة الأمریكیة والتي تم نشرھا مؤخرا تؤكد أن نبات البرسیم یعتبر غذاء متكاملاً خاصة لكبار السن لأن أوراقه تحتوي على نسبة عالیة من الكالسیوم والماغنسیوم والبوتاسیوم والنحاس والمنجنیز والزنك ومادة البیتاكاروتین والتي تتحول داخل الجسم إلى فیتامین (أ) المفید لسلامة الإبصار، بالإضافة إلى فیتامین "ب" وفیتامین "ج" الذي یزید المناعة وفیتامین ”ھـ“ الذي یزید من القدرة الإخصابیة.

هل جربت استخدام عصير البرسيم في العلاج بنفسك؟

نعم، لقد عالجت نفسي من بعض الأمراض مثل النقرس والشوكة العظامية والأملاح باستخدام عصير البرسيم، وهو يعالج الكثير من الأمراض منها:


1. آلام المفاصل

2.مفید في التھاب الكلى والاحتباس البولي

3.مفید في التھاب قرحة المعدة والقولون لتأثیره القلوي

4.یمنع سیولة الدم ویساعد على تجلطه

5.مفید في علاج الأنیمیا

6.یخفض نسبة الكولسترول

7.یستخدم كمقاوم للفیروسات والفطریات لاحتوائه على الأحماض الأمینیة

8.مفید في أمراض الشیخوخة (الارق والوھن) لاحتوائھ على مادة السیلینیوم

9.ینظم ھرمونات الجسم وله تأثیر على ھرمون الاستروجین الأنثوي واضطرابات الطمث

10.یفید في علاج اللثة وتسوس الاسنان وتفید البراعم في إزالة الرواسب الصفراء للأسنان والروائح الكریھة بالفم

11.یساعد على خفض حمض الیوریك مما یفید في مرض النقرس

12.منظم لمرضى السكر

13.نظرا لاحتوائه على فیتامین ك ونسبة عالیة من الكلوروفیل فإنه یساعد في بناء قناة ھضمیة سلیمة ومن ثم منع النزف المصاحب للتلیف الكبدي

14.یعمل كمنق للسموم والمعادن والدھون ومن ثم تقلیل الاصابة بحب الشباب

إذن.. لماذا سخر البعض من تصريحاتك عن العلاج بعصير البرسيم؟

السبب الرئيسي في سخرية بعض الناس من كلامي عن العلاج بعصير البرسيم؛ هو عدم الثقافة، ويعتبر أنا قمت بدور مهم جدًا وهو تثقيف المجتمع، لأنه بعد انتشار الفيديو بدأ الجميع يبحث ويستكشف فوائد عصير البرسيم، وأحب أن أوضح أن بعض الدول تعتبر عصير البرسيم مشروب رئيسي.

ربما سخر البعض لأن البرسيم هو غذاء المواشي والحيوانات؟

البرسيم ليس غذاء للحيوانات.. هناك جمعية خیریة بریطانیة دعت إلى استعمال البرسیم كغذاء للبشر لاحتوائ على بروتینات تفید في مكافحة مشكلة الجوع وسوء التغذیة في العالم وأطلقت علیه "السلاح الأخضر"، ونظمت ھذه الجمعیة حملة لإقناع الھیئات الدولیة الكبیرة مثل منظمة الأغذیة والزراعة بأن أكل البرسیم یمكن أن ینقذ ملایین الأطفال الذین یعانون الجوع أو سوء التغذیة.

وقد ذكرت الموسوعة الطبیة الحدیثة أن الھنود الذین أصبحوا رمزا للقدرة على استخدام التقنیات الحدیثة والإلیكترونیة أكدوا أن بذور البرسیم غنیة جداً بالبروتینات وتعطي نسبة أعلى بكثیر من الموجودة في القمح والذرة بل وأثبتوا أیضا أن البرسیم فاتح للشھیة كما أنه مدر للبول، وله فائدة في علاج المفاصل من الالتھابات ویقلل الكولیسترول.

كيف يمكن تناول البرسیم أو استخدامه؟

هناك أكثر من طريقة، يمكن غليه مثل ووضع العسل عليه، ويمكن تقطيعه وإضافته للسلطة، أو شرب كعصیر مثلج مثل عصیر القصب، أو سلطة زبادي بالبرسیم أو بالطماطم، أو إنبات بذور البرسیم واستخدامها كالفول النابت.