الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

بسبب العب بالكبريت.. وفاة طفل وإصابة اخرون بحريق بإمبابة

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بدفن طفل لقى مصرعه نتيجة اشتعال النيران في شقة سكنية في منطقة إمبابة، بسبب لعبه هو وشقيقه بالكبريت داخل الشقة ما أدى لاحتراقها بالكامل، وأصيب شقيقه ووالدهما بالاختناق، وذلك عقب ورود تقرير الصفة التشريحية للجثة.

وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها للوقوف على ملابسات الحريق، كما أمرت بخبراء من المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للطفل ووالده المصابين جراء الاختناق، تمهيدا لاستجوابهما .

البداية كانت بتلقي غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة أرض الجمعية بدائرة قسم شرطة إمبابة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ6 سيارات إطفاء وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد النيران إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق ونتج عن الحريق مصرع طفل وإصابة شقيقه ووالده نتيجة الاختناق وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، كما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وكشفت التحريات الأولية أن لعب طفل بالكبرىت نتج عنه اشتعال النيران.

وحرر المحضر اللازم وأخطر اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير مدير أمن الجيزة، والذي أمر بإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.