الخميس 16 مايو 2024 مـ 09:27 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

حزب الوفد: قضاء مصر الشامخ سيقتص للدكتورة سونيا عبد العظيم ضحية فيروس كورونا

ولاء الصبان مساعد رئيس حزب الوفد
ولاء الصبان مساعد رئيس حزب الوفد

وجّهت ولاء الصبان، مساعد رئيس حزب الوفد لتنمية الموارد والاستثمار ورئيس لجنة الإسكان، التحية إلى النائب العام المستشار حماده الصاوي، لأمره بحبس 23 متهمًا بواقعة تجمهر البعض ومنعهم دفن الشهيدة الدكتورة سونيا عبد العظيم، بمحافظة الدقهلية، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالاشتراك في ارتكاب عمل إرهابي وهو منع دفن جثمان الشهيدة التى كانت مصابة بفيروس كورونا.

وقالت "الصبان " فى بيان لها أصدرته اليوم، إن هذه الجريمة النكراء التى هزت مشاعر كل المصريين أصبحت فى يد القضاء المصرى الشامخ والنزيه والذى من المؤكد أن يقتص ويحكم بالعدل كعادته دائمًا، مؤكدة أن ما فعله هؤلاء من منع دفن جثمان الشهيدة لا يعبر أبدًا عن الأخلاق والقيم والمبادئ النبيلة لجموع الشعب المصرى العظيم فى انحاء مصر كلها.

وقدمت مساعد رئيس حزب الوفد، التحية لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، الذين رفضوا هذه الواقعة النكراء بكل صراحة ووضوح.

وأشادت بإطلاق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اسم الدكتورة الشهيدة سونيا عبد العظيم، على مدرسة قرية شبرا البهو، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية نجحت في التصدى لأعمال البلطجة والشغب من رافضي دفن جثمان الشهيدة فى مقابر القرية.