الخميس 2 مايو 2024 مـ 02:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

طفلة من رحم كورونا.. مصدر يكشف حقيقة إصابة رضيعة بالفيروس القاتل

المولودة
المولودة

قال مصدر يعمل بمستشفى العجوزة للعزل، إنهم فوجئوا بتواجد ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، أمس، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، ولم يكن ذلك جديد عليهم، لكن الجديد هو وجود حالة مصابة حامل وعلى وشك الولادة، ما تسبب في خوف الممرضة من الأمر، ثم ذهبت مسرعة لطبيبة تدعى دكتورة يونان حتى تبلغها بما رأته، لتسرع الأخرى في استقبال الحالة.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه: "الأم سيدة في الواحد والثلاثين من العمر، التقطت العدوى من زوجها، وكانت في آخر شهور الحمل، لكنه كانت متعبة للغاية، ما اضطر الأطباء لعرضها على أخصائي نساء وتوليد والذي جهز غرفة العمليات على الفور، استعدادا لولادة قيصرية، نظرا لأن الانتظار فيه خطورة على حياة الطفل ووالدته، وعلى الفور وافق الدكتور رامي على إجراء العملية، واستدعوا أخصائي تخدير، وكل الأدوات اللازمة، وظل الفريق داخل غرفة العمليات لمدة ساعتين، حتى سمعنا صوت المولود الذي تبين أنها فتاة".

وأوضح المصدر أن المستشفى بأكملها كانت في حالة فرحة كبيرة، لأنها المولودة الثانية التي تولد لأم مصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة لأنها غير مصابة بالفيروس القاتل.

وأعلنن هانى يونس المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء المصري نجاح حالتي ولادة لسيدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد فجر اليوم الإثنين، وذلك عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك.

ونشر يونس، على صفحته بموقع فيسبوك، صورتين للطفلين حديثي الولادة معلقا عليها قائلا: "جيشنا الأبيض يحقق النجاحات، حالتان ولادة لمصابتين بكورونا الفجر. ثقوا بالله واطمئنوا".