السبت 18 مايو 2024 مـ 09:52 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

عاجل/ ساويرس: إجراءات الوقاية من ”كورونا” تهدد بتفشي البطالة

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أكد نجيب ساويرس رجل الأعمال، في تصريحات تلفزيونية أنه يتفق مع دونالد ترمب، الرئيس الأميركي، من ضرورة عدم جعل العلاج أسوأ من المرض، في مواجهة أزمة كورونا، موجها بأن تستمر عمليات عزل المصابين، والفحص والتدقيق مع عودة الأعمال بعد فترة وجيزة من الغلق.

وذكر في تصريحات مع "قناة العربية"، اليوم، أن استمرار أزمة كورونا على الاقتصاد وزيادة الإجراءات الوقائية، التي تتخذها الحكومات للحد من انتشار الفيروس، واستمرار حظر التجوال، تهدد التزام القطاع الخاص بالرواتب، كما تهدد بحالات إفلاس كبيرة بين الشركات ووجود أعداد هائلة من العاطلين عن العمل.

وقال ساويرس إنه علينا أن نفكر كيف يعود العمل في القطاع العام والخاص، لافتا إلى أن هذا لا يعني عودة تقارب الناس من بعضها البعض، بمعنى أخذ الاحتياطات من الإصابة خلال العمل.

وأوضح ساويرس، أن إجراءات حظر التجوال في العالم، وغلق المؤسسات والمطاعم والمحلات والمعارض وخلافه، لا يمكن أن تستمر للأبد، لأن التدابير التي يمكن أن يتخذها القطاع الخاص بناءً على هذه الإجراءات ستكون عواقبها وخيمة، لافتا إلى ضرورة عودة العمل عقب الحظر بكل قوة.

وذكر ساويرس أن أكبر الفرص الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، ستكون في قطاع البترول وقطاع الإنترنت نظرا للاتجاه الذي سيسود لاحقا في الاعتماد على الإنترنت وعودة البترول للارتفاع.

وأعلن نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري الشهير، أنه سيقوم بتخفيض رواتب الموظفين بنسبة 50%، بسبب استمرار أزمة كورونا.

وأكد ساويرس الذي يترأس "أوراسكوم للاستثمار"، والتي تنفذ أغلب مشروعاتها في العقارات، أن الشركة تفاهمت مع العاملين بأنها ستخفض الأجور بنسبة 50% حتى تنتهي تأثيرات كورونا على الاقتصاد.