الجمعة 3 مايو 2024 مـ 06:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

محافظ أسوان: إغلاق 14 مركزًا جديدًا للدروس الخصوصية

محافظ اسوان
محافظ اسوان

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن مديرية الأمن بالمحافظة تمكنت من غلق 14 مركزًا للدروس الخصوصية ليصل إجمالي المراكز المغلقة 87 مركزًا، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس (كورونا) المستجد.


وأضاف عطية، في بيان اليوم الأربعاء، : "أن مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة تواصل مجهوداتها المكثفة ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، حيث تواصل فرق الانتشار السريع أعمالها المتتابعة لفحص وتطهير الفنادق والبواخر السياحية والبازارات والأماكن الأثرية والأسواق السياحية".


وعلى صعيد متصل ، نفى المحافظ ما تردد على أحد المواقع الإلكترونية حول قرار عزل المحافظة بالكامل وتحويلها لحجر صحي، موضحًا أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، حيث أن الأمور تسير على مستوى المحافظة بشكل طبيعي .


من جهتها، طالبت الدكتورة غادة يحيى نائب المحافظ بعدم الانسياق خلف المواقع الإخبارية غير الحرفية والتي تنشر بيانات كاذبة، وذلك ردًا على ما أثير حول حجر المحافظة بالكامل، مؤكدة أن التوجيهات الصادرة كانت بغلق المنشآت السياحية، ووضع العاملين بها تحت الملاحظة بمقار عملهم مدة 14 يومًا، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات.