الأخبار تحقيقات

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 ورابط الاستعلام عنها

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، بإعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، اليوم السبت 6 يونيو، حسبما أعلن الوزير في تصريحات سابقة.

وقالت الوزير، إنه سيتم إعلان النتيجة للطلاب فور الانتهاء من عمليات إعدادها، على أن يتم إعلان النتيجة إلكترونيا تيسيرا على طلاب الصف الثاني الثانوي وأولياء الأمور.

وكشفت مصادر مطلعة، داخل وزارة التربية والتعليم في وقت سابق لـ "الصفوة"، موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي ٢٠٢٠ ورابط الاستعلام عنها.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم إعلان النتيجة بعد ظهر يوم السبت الموافق 6 يونيو 2020، عبر الموقع الرسمي للوزارة، وعدد من المواقع الاخرى.

وفي سياق متصل، قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إن النتيجة سوف تكشف عن مدى الاستفادة الحقيقة من هذا الأسلوب المتمثل فى أسئلة من شأنها قياس الفهم والاستذكار لدى الطلاب، كما تكشف المستوى الحقيقى للطلاب فى تعاملهم مع هذه النوعية من الأسئلة خاصة طلاب الصف الأول الثانوي.

ومن المقرر إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 للطلاب اليوم، والتي ينتظرها قرابة مليون و200 ألف طالب من الصفين الأول والثانى الثانوى أدوا الامتحان إلكترونيا عبر التابلت من المنازل فيما درسه الطلاب فى مناهج الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى.

اقرأ أيضا: توقيت ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 ولينك الاستعلام عنها

جاء ذلك بعد توقف الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فيما يتم إضافة درجات الفصلين الدراسيين لتحديد حالة الطالب ناجح أم له دور ثان.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد في تصريحات سابقة، اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، والتي استمرت من 29 إبريل الماضي حتي 20 مايو الجارى.

ويرصد الصفوة لمتابعيه رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي ٢٠٢٠ اضغط هنــــا

وزارة التربية والتعليم نتيجة تانية ثانوي 2020 نتيجة الصف الثاني الثانوي نتيجة الثانوي 2020 أخبار الصفوة

الأخبار