الجمعة 24 مايو 2024 مـ 07:53 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

إعلامية تروي محاولة اختطافها: حبست السائق وطلبت 100 مليون جنيه

روت الإعلامية فيفيان الفقي أنها تعرضت لمحاولة اختطاف وسرقة من طرق سائق بشركة أحد تطبيقات التوصيل.

وقالت المذيعة إنها لم تكشف عن الواقعة إلا بعد حصولها على حكم قضائي بحبس السائق، ورفعت دعوى تعويض بمبلغ 100 مليون جنيه على الشركة، مضيفة أنها في يوم 7 فبراير 2022، طلبت عبر تطبيق شهير سيارة لتوصيلها إلى منطقة التجمع الخامس، لكنها فوجئت بتغيير السائق للمسار المخطط له، حسب الموقع الرسمي لقناة "روسيا اليوم".

وأكملت أنها تحدثت مع السائق وسألته عما إذا كان لا يعرف الطريق فلم يرد، وتفاجأت به يتوقف بالسيارة وينزل منها ويفتح بابها الخلفي طالبا منها النزول وتسليمه حقيبته ومتعلقاتها، مؤكدة أنها اضطرت للصراخ والاستغاثة بالمارة لكنه واجه ذلك بجذبها بالقوة وسحلها على الأرض وضربها والحصول على أموالها وهاتفها.

وذكرت الفقي إلى أن الواقعة حدثت أمام مجمع سكني، فسمع الأهالي صراخها وسارعوا لإنقاذها من بين يديه، فطلبت منهم ضرورة تفريغ كاميرات المراقبة لإثبات الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بعد الحصول على رقم السيارة من معرفة صاحبها، وتبين أنه يقوم بتأجيرها للسائق المتهم، ليقوم بتشغيلها لحساب شركة التوصيل مقابل نسبة من الأموال.

وقالت المذيعة المصرية إن السائق كان يبدو تحت تأثير المخدرات، لذلك تواصلت مع الشركة وأبلغتهم بالواقعة، وتفاجأت بردهم، حيث أخبروها أن الشركة تقوم بتأجير التطبيق وليس الكشف عن السائقين والقيام ببحث جنائي عنهم.