الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

أحفاد الرسول يطالبون بدخول السعوديه بدون تأشيرة سفر


طالب المستشار ايهاب وهبي المحامي بالنقض بصفته احد أحفاد الرسول بحق العوده الي بلده الأم المملكه العربيه السعوديه بلد النبي محمد واجداده قائلا حق العودة هو مبدأ من مبادئ القانون الدولي الذي يكفل حق كل فرد في العودة الطوعية إلى بلده الأصلي فحق العودة قائم على الوطنية أو الجنسية أو النسب، ولا يصح ان أحفاد النبي محمد صلي الله عليه وسلم يظلوا بعيدين عن بلدهم ومسقط رأسهم بهذه الطريقه فال بيت محمد موجودين في مصر منذ زمن لهم كل الحق في طلب حقهم في العوده الذي معترف به ومؤكد في عدة معاهدات واتفاقيات حديثة، أبرزها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام ١٩٤٨، والمعاهدة الدولية الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية لعام ١٩٦٦، واتفاقية جنيف الرابعة لعام ١٩٤٨. بالاضافه الي اتفاقيات جنيف والتي أصبحت ضمن القواعد العرفية للقانون الدولي العام لصبح حق العودة ملزم حتي لغير الموقعين على الاتفاقيات.
واشراف مصر أحفاد سيد الخلق لهم
حق العودة للمملكه العربيه السعوديه أرضهم وبلدهم الأم التي لا يستطيع احد ان ينكر نسبهم وحقوقهم كما لا يحق لاحد منعهم من العوده لا قانونا ولا اخلاقيا ولا دينيا .
وطالب وهبي القائمين علي الامر في المملكه تسهيل العوده والحفاظ علي احفاد الرسول الكريم وال بيته التي اوصي جميع المسلمين بهم بجعل الأمر اكثر سلاسه لانه حق ثابت لم يتنازل عنه أحفاد الرسول .
وانهي وهبي حديثه بأن أحفاد الرسول اشراف مصر آخذين في التحرك وطرق كل الأبواب للحصول علي حقهم الثابت.أو دخول المملكه في اي وقت بدون تأشيرة سفر