الصفوة
  • Dar al emarat
السياسة

اشرف ابو الفضل: النجاح المصري في غزة يُعيد رسم السياسة المصرية في الشرق الأوسط برمته ويؤكد فعاليته وحيويته على مختلف المستويات

الصفوة

قال النائب اشرف ابو الفضل، عضو مجلس النواب، إن الدور المصري في غزة، لاقى تقديرا من جانب المجتمع الدولي بسبب شموله وصدقه واتصاله بمختلف الاطراف.

واضاف ابو الفضل خلال تصريحات له اليوم، ان الدور المصري في غزة يعيد رسم السياسة المصرية في الشرق الأوسط مرة ثانية، مما يؤكد دور مصر الريادي في المنطقة .

واكد عضو مجلس النواب، ان مصر وحتى اللحظة لا تتحرك في اطار وقف النار واقرار التهدئة فقط ولكن لتثبيت وقف اطلاق النار والاتفاق على تفاهمات محددة لعودة الاستقرار
واشار عضو مجلس النواب الى أن مصر وعلى مدى تاريخها داعم اساسي للاستقرار في فلسطين وداعمة للحقوق الفلسطينية وتساند الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل الدولية، وتحركها لوقف إطلاق النار طيلة 11 يوما دون كلل أو ملل جاء من منطلق الحرص على الفلسطينيين.

وشدد أبو الفضل أن مصر قادت مبادرة لاعادة اعمار قطاع غزة بإقرار نحو 500 مليون دولار، وهو مبلغ ضخم ستقوم من خلال الشركات المصرية بإعادة بناء الأبراج والمباني والوزارات والهيئات التي تم تدميرها.

وتابع نائب الصعيد، أن تقديرالمجتمع الدولي للجهود المصرية، يؤكد على أهميتها الشديدة ويعيد ابراز الدور المصري في المنطقة برمتها.

السياسة