الصفوة
  • Dar al emarat
” محدش غيرى وليل العبابدة ” لـ ”أشرف عتريس”قضية انوف على مسرح قومية المنياافتتاح مركز عالمي للإصلاح والتأهيل بوادي النطرون يضم مجمع محاكم وعنابر وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.. صور وفيديومدحت بركات يكتب عن نصر أكتوبر في الذكرى الـ48: أكتوبر بطولة لاتنسىبسبب استغلال منصبهما.. وزير الداخلية ينهي خدمة ظابط وأمين شرطةكذب ادعاءات جماعة الإخوان بشأن وفاة مساجين لقصور الرعايةحقيقة القبض على إيمان البحر درويش واحتجازهسيد عيسي : أبطال المارد الأحمر يواصلون الانتصارات وشكرا للرئيس داعم الرياضة الأول في الوطنمجاهد نصار : مُخصصات جهاز تنمية المشروعات ارتفعت لـ1.4 مليار جنيه في مبادرة حياة كريمة الرئاسية لخلق الآلاف من فرص العملسيد الكرماوي : قرارات الرئيس تُعزز العمل القضائي واستقلاليته والتكافؤ للرجل والمرأةزكي عباس  ”مصر تشهد تحولات جذرية في مجال تطوير التعليم طارق الطويل: سياسات السيسي في حوض النيل حولت مصر لقوة إقليمية 
السياسة

مدحت بركات: قضية سد النهضة أمن قومي لمصر ومسألة حياة أو موت

الصفوة

أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن قضية سد النهضة لاتحتمل التسويف أو المماطلة، وهي بمثابة قضية أمن قومي لمصر ومسألة حياة أو موت، لافتا أن الدولة المصرية قادرة على الدفاع عن حقوقها في الوقت والمكان الذي تحدده.

وشدد مدحت بركات على أن مصر لن تقبل إطلاقا بسياسة الأمر الواقع أو فرض حلول، لأنها قادرة على قلب أي معادلة سياسية أو عسكرية في المنطقة وإن كانت تقدم الحلول الدبلوماسية والسياسية والتفاوضية، لافتا أن التفاوض ليس ضعفا وعلى الطرف الأخر أن يعي جيدا أن للصبر المصري حدود والدولة المصرية ذراعها طويل وباطش.

وأعلن المهندس مدحت بركات، تأييده لكل خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى إدارة ملف سد النهضة، مؤكدًا ثقته التامة والمطلقة فى قدرة الرئيس السيسي، على اتخاذ جميع القرارات التى تضمن الحفاظ على الحقوق التاريخية لجمهورية مصر العربية في مياه نهر النيل. وأضاف رئيس حزب أبناء مصر، خلال كلمته في اجتماع أمام تحالف الأحزاب المصرية، ( أكبر تكتل سياسي في العالم) تأييده لكل خطوة يتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا «نثق في قرارات الرئيس وحكمته ثقة مطلقة، وخاصة فيما يتعلق بقضية سد النهضة التي يديرها باحتراف»، مشيرًا أن المصريين جميعا يقفون خلف القيادة السياسية في أي قرار أو خطوات تتخذها للحفاظ على حقوق مصر وعدم المساس بحصتها فى المياه.

وأوضح رئيس الحزب، أن الدولة المصرية لا تعارض أي خطوات تتخذها أي دولة بشأن التنمية شريطة ألا يتعارض ذلك مع مصالح دولة أخرى، مؤكدًا أن مصر لا تقف ضد رغبة أي دولة فى التنمية، ولكن على الجميع أن يحترم مصالح مصر أيضًا، لأن المساس بقضية المياه أمر مرفوض تماما كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، خلال كلمته أمام الحضور ووسائل الإعلام على أن دور الشعب المصري في دعم ومساندة قضايا الدولة وخاصة قضية سد النهضة المصيرية؛ هو إعلان دعم القيادة السياسية في كل قراراتها ليظهر للعالم أجمع أن الشعب كله ثقة في القيادة السياسية، وداعم للدولة المصرية ولقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

السياسة