الصفوة
  • Dar al emarat
شباب الصحفيين ترصد غضب أعضاء قلعة الحريات بسبب اعتصام رشا وأخواتهاالصفوة تهنىء المستشار شريف عسكر بمناسبة خطوبة نجلتهمدحت بركات؛ جرأة السيسي عرّت الصمت الأمريكي ووضعت خارطة طريق لإنقاذ المنطقة من الفوضى.مدحت بركات يكتب:الحوار الوطني سياسي النشأة والتوجهفي ملتقى “أبناء مصر” الخامس.. رؤساء أحزاب يطالبون بنظام انتخابات نيابي جديد.مدحت بركات لمدير الأكاديمية الوطنية: مصر بحاجة للاصطفاف الوطني ولم الشمل.مدحت بركات: القطار الكهربي من أحدث منظومات النقل الجماعي في مصر.. فيديوالصفوة تهنئ الإعلامي محمد الغزيرى بحفل خطوبته«الفساد يسيطر على المدينة».. جهاز سفنكس يمنع المواطنين من التصرف في ممتلكاتهمخلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصريضمن إجتماع تحالف الأحزاب المصرية.. مدحت بركات يشيد بجهود القوات المسلحة في محاربة الإرهابخلال إجتماع الأحزاب المصرية.. رئيس أبناء مصر: لا يوجد إصلاح سياسي في غياب الأمن والاستقرار
الأخبار

تكريم طفل مصرى يحلم بالسفر إلى القمر

الصفوة

أطلقت وزارة الرياضة برنامج «spaceak»، لتدريب الشباب على نشر أساسيات علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، أمس الثلاثاء، بالمركز الأوليمبي في المعادي، وذلك في إطار رؤية الوزارة نحو إعداد النشء والشباب لمواجهة تحديات المستقبل في مختلف المجالات، وتعظيم الاستفادة من الجهود والاسهامات البحثية للشباب المبدعين في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء.

يأتي ذلك بحضور جيورجي بوريسينكو السفير الروسي لدى القاهرة، ورائد الفضاء الروسي "ميخائيل كورنيكو"، والدكتور محمد عفيفي القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وعدد من كبار الشخصيات ومسئولى وكالة الفضاء المصرية.

وعلى هامش الحفل، كرم رائد الفضاء الروسى "ميخائيل كورنيكو" الطفل عبد السلام حسن شراره والذى يبلغ من العمر 4 سنوات، الذى حاول الاشتراك فى مسابقة 60 سنة لوصول اول رائد فضاء الى القمر، ولكن نظرا لصغر سنة قاموا بتكريمة لشرف المحاولة، حيث قام بارسال بعض الصور الى الوكالة وهو مرتديا زى رواد الفضاء والعاملين فى "ناسا"، وأكد أنه يحلم بالسفر إلى الفضاء وإلى سطح القمر، وأثناء الحفل قام الطفل عبد السلام بارتداء الصاروخ وسط ترحيب وتصفيق جميع الحضور.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة، وقعت بروتوكولا مشتركا مع وكالة الفضاء المصرية بالتعاون مع جامعة الأزهر، خلال شهر مارس الماضي، ويستهدف أكثر من 30 مليون طالب.

92dcd891c6a4d9f20baa366aed8cf201.jpg

الأخبار