الصفوة
  • Dar al emarat
شباب الصحفيين ترصد غضب أعضاء قلعة الحريات بسبب اعتصام رشا وأخواتهاالصفوة تهنىء المستشار شريف عسكر بمناسبة خطوبة نجلتهمدحت بركات؛ جرأة السيسي عرّت الصمت الأمريكي ووضعت خارطة طريق لإنقاذ المنطقة من الفوضى.مدحت بركات يكتب:الحوار الوطني سياسي النشأة والتوجهفي ملتقى “أبناء مصر” الخامس.. رؤساء أحزاب يطالبون بنظام انتخابات نيابي جديد.مدحت بركات لمدير الأكاديمية الوطنية: مصر بحاجة للاصطفاف الوطني ولم الشمل.مدحت بركات: القطار الكهربي من أحدث منظومات النقل الجماعي في مصر.. فيديوالصفوة تهنئ الإعلامي محمد الغزيرى بحفل خطوبته«الفساد يسيطر على المدينة».. جهاز سفنكس يمنع المواطنين من التصرف في ممتلكاتهمخلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصريضمن إجتماع تحالف الأحزاب المصرية.. مدحت بركات يشيد بجهود القوات المسلحة في محاربة الإرهابخلال إجتماع الأحزاب المصرية.. رئيس أبناء مصر: لا يوجد إصلاح سياسي في غياب الأمن والاستقرار
الأخبار

خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري.. مدحت بركات: السوق المصري حاليا جاذب للاستثمارات العقارية

الصفوة

قال المهندس مدحت بركات، رجل الأعمال ورئيس حزب أبناء مصر، خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري، إن الاستثمار العقاري هو من أفضل الاستثمارات في الوقت الراهن، كما أن السوق حاليا جاذب لجميع الأوعية الاستثمارية.

وتابع رجل الأعمال بركات، أن هناك مجموعة كبيرة من الشركات التي تم ضمها للسوق العقاري حاليا، مؤكدا أن السوق يستوعب هذا العدد الكبير، كما أن الدراسات أثبتت أن الزيادة السكانية الحالية والمستقبلية، تحتاج إلى شركات عقارية أكثر بعشرة أضعاف من الحالية.

ولفت المهندس مدحت بركات، إلى أن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقارية، من أجرأ المبادرات على الساحة حاليا، لأنها ستنشط السوق الذي أصابه الركود بفعل جائحة فيروس كورونا.

وتابع بركات، أن مبادرة التمويل العقاري ستعمل على حل أكبر مشكلة تواجه السوق حاليا، وهي عدم التوافق بين الرغبة والقدرة على الشراء.

ولفت رجل الأعمال ورئيس حزب أبناء مصر، إلى مبادرات الإسكان الاجتماعي التي ستقضي على ظاهرة الإيجارات، وستساهم في تمليك المواطنين لمسكانهم، بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة العشوائيات.

وأوضح بركات، أنه في آخر عقدين أصبح الشباب بمصر ينظر للإيجار العقاري على أنه الحل الأسهل، نظرا لأن شراء العقارات كان يسجل لهم عقبة بالنظر إلى الدخل المنحفض ومطالب الحياة، ولكن الحكومة في الوقت الحالي تسعى لتغير تلك الأوضاع، فأولا مبادرات الإسكان الاجتماعي، والتمويلات العقارية بفوائد مخفضة وأقساط مريحة، بالإضافة إلى زيادة الأجور.

وتابع رجل الأعمال، أن جميع تلك الخطوات التي اتبعتها الدولة، حسنت من الوضع الاقتصادي، ونشطت سوق العقارات.

ووجه بركات، الشكر لجريدة أخبار اليوم، وجميع القائمين على مؤتمر أخبار اليوم العقاري، الذي تم نظيمه بشكل ناجح ومميز.

جدير بالذكر، أن انطلق صباح اليوم، مؤتمر أخبار اليوم العقاري، بحضور المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

الأخبار