الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:23 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

10 أفكار إبداعية للاحتفال بعيد الفطر السعيد

الكاتب: سارة دقامسه

مع اقتراب عيد الفطر السعيد، يتجه الناس إلى الاحتفال بتزيين منازلهم وشراء حلويات العيد والملابس الجديدة فرحًا بقدوم العيد، إذ تختلف طرق الاحتفال بناءًا على عاداتهم وثقافاتهم، يوفر متجر جوميا JUMIA خيارات متعددة لما تحتاجه في عيد الفطر بأسعار مخفضة عند استخدام كود خصم جوميا ، سنتحدث في هذا الموضوع عن أفضل الأفكار التي تساعدك في الاحتفال بعيد الفطر السعيد، هيا نبدأ!

  • طرق مميزة للاحتفال بعيد الفطر في المنزل

ينتظر جميع الناس قدوم عيد الفطر السعيد، لما يحمله من مشاعر الفرح والإجتماع مع العائلة والأصدقاء، لذلك من المهم أن يكون الاحتفال مميزًا ومبتكرًا، فيما يلي بعض الأفكار للاحتفال بعيد الفطر بطريقة مميزة:

  1. شراء ملابس العيد
    يرتبط مفهوم العيد بشراء الملابس الجديدة والمناسبة، لاستقبال الزوار وزيارة الأقارب والأصدقاء، يمكنك شراء ملابس العيد بأقل الأسعار من متجر أمريكان إيجل American Eagle عبر كود خصم امريكان ايجل.
  2. تزيين المنزل
    يمكنك شراء أحبال الإنارة وأشكال الزينة المختلفة، بالإضافة إلى صحون الضيافة وأباريق العصير، يوفر متجر أمازون خصومات قيمة على الأدوات المنزلية والزينة والكثير من المنتجات التي تحتاجها لتزيين منزلك عبر كود خصم امازون مصر.
  3. إعداد وجبات الطعام
    ينتظر الناس قدوم يوم العيد لتناول وجبة الغداء مع العائلة والأصدقاء، من أشهر الأكلات المصرية التي يتم إعدادها وتناولها في العيد الفسيخ والرنجة، بالإضافة إلى الممبار والفراخ المحشي والكبدة، وغيرها الكثير.
  4. تحضير الحلويات
    يعد تحضير كعك العيد من الحلويات التقليدية الشهيرة في مصر والوطن العربي، يبدأ النساء بتحضير كعك العيد في أواخر رمضان، وتجهيزه وتغليفه ليتم تقديمه كضيافة لأهل المنزل والضيوف في العيد، كما يتم توزيعه على الجيران والأصدقاء ايضًا.
  5. التقاط الصور
    يقوم الناس في العيد بالتقاط الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء، وتصوير زينة العيد والحلويات التي تم تحضيرها، سواءًا بالهاتف أو الكاميرا، لتخليد هذه الذكريات ومشاهدتها في وقت لاحق.
  6. شراء الهدايا وتقديمها لعائلتك
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تَهَادَوْا تَحَابُّوا)، ولما في ذلك أثر كبير في النفس، يمكنك شراء الهدايا المميزة وتقديمها لأفراد عائلتك كهدية مميزة في عيد الفطر.
  7. الخروج للتنزه
    قد يفضل الكثير من الناس زيارة الأهل والأصدقاء في العيد بينما يرغب البعض الآخر في الخروج والتنزه برفقة العائلة أو الأصدقاء، يمكنك الذهاب لتناول الطعام أو الذهاب إلى السينما ومشاهدة فيلم العيد، والكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها.
  8. الذهاب إلى مدينة الملاهي
    العيد هو وقت للاحتفال والاستمتاع للكبار والصغار، تعد مدينة الملاهي أحد الخيارات الشائعة لدى الكثير من الناس في العيد، حيث تصطحب العائلة أطفالها إلى الملاهي للعب والاستمتاع وعيش أجواء العيد المميزة.
  9. السفر
    يستغل بعض الناس إجازة عيد الفطر للسفر وقضاء عطلة مميزة مع العائلة، من الممكن الذهاب في رحلة استجمام على أحد الشواطئ، أو في رحلة استكشافية، كما يمكنك زيارة الأماكن الأثرية والتعرف على التاريخ.
  10. تنظيم رحلة داخلية
    من الممكن أن تخطط لرحلة إلى مكان جميل وهادئ برفقة العائلة أو الأصحاب، وأن تعد الطعام بشكل مسبق في المنزل، أو تقوم بتحضير الطعام في الهواء الطلق، والجلوس وتبادل الأحاديث والاستمتاع بالوقت.

في نهاية الأمر، أهم ما في العيد هو وجود الأهل والأقارب برفقتنا، يمكنك الاستعداد للعيد وشراء الملابس وتزيين المنزل وتحضير الحلويات برفقة عائلتك، سيكون ذلك مليئًا بمشاعر الحب والدفء الذي سوف تجعل العيد أجمل، نأمل أن تكون قد استفدت من المعلومات المقدمة في هذا الموضوع حول أفضل الأفكار للاحتفال بعيد الفطر السعيد.