الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 09:14 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

اختيار مدحت بركات ضمن أفضل 20 كيان وشخصية مؤثرة فى 2020

أظهر استفتاء أجرته رابطة الإعلاميين السياسين، بالتعاون مع بوابة وقناة الدولة الإخبارية، اختيار المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، ضمن أفضل 20 كيان سياسي وحزبى ووزاري وشخصية مؤثرة لعام 2020

وأسفر استطلاع رابطة الإعلاميين السياسين بالتعاون مع بوابة وقناة الدولة الإخبارية، عن فوز كلاً من حزب أبناء مصر ورئيسه المهندس مدحت بركات، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ رئيس حزب "مستقبل وطن" ، والسيد الشريف وكيل أول مجلس النواب لدورة البارز وأدائة المتميز ، والمهندس حازم عمر عضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب ” الشعب الجمهورى ” ، والدكتور وليد دعبس رئيس حزب " مصر الحديثة " والمحاسب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ ، ورئيس حزب " إرادة جيل" .

كما أسفر الاستطلاع إلى جانب " أبناء مصر" ورئيسة المهندس مدحت بركات، حزب " المستقلين الجدد " ورئيسة الدكتور هشام عنانى ، وحزب " الإصلاح والتنمية "، ورئيسة محمد أنور السادات ، وحزب " الصرح" ورئيسة طارق نديم ، وحزب " المؤتمر " ورئيسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ .

الاستطلاع أيضا الذي شارك فيه 300 ألف متابع لبوابة الدولة ، عن فوز تنسقية شباب الأحزاب والسياسين بعد إن حصدت 41 مقعداً في مجلسى النواب والشيوخ ، الى جانب صندوق تحيا مصر ، لدورة البارز الذى قام بة عام 2020.

الاستطلاع أيضا أسفر عن فوز النائب محمد أبو العنين ، والذى فاز خلال عام 2020 مرتين بمقعد مجلس النواب من أول جولة، وفيبى فوزى وكيلة مجلس الشيوخ كا أول سيدة مصرية تفوز بهذا المنصب.

ومن الشخصيات المؤثرة خلال عام 2020 رجل الصناعة وعضو مجلس الشورى السابق " عيد لبيب "، لاسهاماتة الوطنية والاقتصادية ودعمة للدولة المصرية في العديد من المواقف، ونجاحة في وأد الفتنة الطائفية ، ونجلاء شطا أمين عام حزب المصريين كاأول سيدة تتولى هذا المنصب على مستوى الأحزاب السياسية بعد إن منحها هذه الثقة الدكتور حسين أبو العطا رئيس الحزب.

كما أسفر الاستطلاع عن فوز أحمد حلمى الشيشينى المعروف بـ "نائب الغلابة " ، وأبانوب عزت أصغر نائبة بمجلس النواب

الاستطلاع أسفر أيضا عن فوز الهيئة الوطنية للانتخابات وتكريم رئيسها الراحل المستشار " لاشين إبراهيم "، وفوز المنظمة المصرية لحقوق الانسان ورئيسها الراحل الدكتور حافظ أبوسعدة .

كما أسفر الاستطلاع عن فوز موقع " اليوم السابع " كا أفضل موقع إخبارى في تغطية الاحداث السياسية والحزبية ، وموقع "البوابة نيوز "بالمركز الثانى ، وموقع جريدة " الجمهورية" بالمركز الثالث.

وحول شخصية عام 2020 على المستوى الوزاري كشف الاستطلاع الذي تم بين 300 نائب الحاليين " نواب وشيوخ "فقد تقاسما المركز الأول كلاً من الدكتورة هالة زيد وزيرة الصحة للدور البارز الذى قامت بة في مواجهة جانحة كورونا، والدكتور على مصيلحى وزير التموين الذى نجح في عدم وجود أي أزمات تموينية منذ بدأ ظهور جائحة فيروس كورونا، مع وجود رصيد كافى من السلع، ولم يشعر المواطن بأى أزمة.