الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 05:35 صـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع الصفوة
رئيس الوزراء يتابع جهود توافر الأدوية والتعامل مع مشكلة النواقص الرئيس السيسي يتسلم أوراق اعتماد 12 سفيرًا جديدًا لدى مصر وزير الشئون النيابية: تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض أمر إيجابي وزير التموين يستقبل وفدا من الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس الوزراء يُصدر قرارا بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية رئيس الوزراء يستقبل رئيس جمهورية صربيا بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة رئيس اقتصادية قناة السويس: وضع حجر الأساس لأول مشروع بالقنطرة غرب الصناعية يعكس نجاح جهود الهيئة مرصد المالية: الوزارة لا تستهدف طرح الأصول الإنتاجية موعد نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة «المشاط» توقع 3 مذكرات تفاهم مع اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح «NDRC» والوكالة الصينية للتعاون الدولي الإنمائي وزير قطاع الأعمال: «النصر السيارات» كيان صناعي مهم نحرص على تنميته ودعمه بالتكنولوجيا الحديثة وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ 3068 وحدة و310 فيلات بالتجمع العمراني «صواري» في الإسكندرية

حسن راتب : فخور بإحياء ذكرى مولد الإمام الحسين من داخل شقة الشعراوي

أحيا رجل الأعمال حسن راتب، الليلة الختامية في مولد الإمام الحسين بن علي رضى الله عنهما، أمس الإثنين من داخل منزل الشيخ الشعراوي رحمه الله تعالي في ذكراه.

شارك في الحفل كوكبة من محبي حفيد رسول الله ومريدي وتلامذة الشيخ الشعراوي رحمه الله في مقدمتهم المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر.

وقال راتب إنه والجمع والحضور يتعرضون في هذه الليلة لما لها من كرامات وبركة لأل البيت، مضيفا أنه يفخر كونه كان مرافقا للإمام الراحل الشعراوي ويستلهم رفقته وذكراه من خلال إحياء ذكرى مولد الإمام الحسين من داخل شقة الشعراوي التي كان يأنس بها بجوار الحسين.

وأضاف رجل الأعمال حسن راتب في حواره للطريق أن حب الحسين واجب وفرض لأنه من حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال صلى الله عليه وسلم "الحسين مني وأنا منه من أحب الحسني فقد حبني".

واستطرد راتب أن الإمام الحسين سيد شباب الجنة وعترة النبي الكريم وهو القائل عن قدر الكلمة وعظمتها حينما طبيت منه " كبرت كلمة.. وهل البيعة إلا كلمة... ما دين المرء سوى كلمة.. ما شرف الرجل سوى كلمة.. أتعرف ما معنى الكلمة ؟. مفتاح الجنة في كلمة.. دخول النار على كلمة.. وقضاء الله هو الكلمة.. الكلمة لو تعرف حرمة.. زاد مذخور.. الكلمة نور.. وبعض الكلمات قبور.. بعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشري.. الكلمة فرقان بين نبي وبغي.. بالكلمة تنكشف الغمة.. الكلمة نور.. ودليل تتبعه الأمة.. عيسى ما كان سوى كلمة.. أَضاء الدنيا بالكلمات وعلمها للصيادين فساروا يهدون العالم.. الكلمة زلزلت الظالم.. الكلمة حصن الحرية.. إن الكلمة مسئولية.. إن الرجل هو الكلمة.. شرف الرجل هو الكلمة.

شارك في إحياء حفل مولد الإمام الحسين كل من الشيح محمد زكي من شيوخ الأزهر الشريف وأمين مجمع البحوث الإسلامية السابقة، وممدوح المقدم وعماد العدوي وسامح يسري.

شمل الاحتفال أيضا استعراض سيرة الإمام الحسين رضي الله عنه وفضل أل البيت وبركة مجاورتهم، وحب المصريين لأل البيت والتبر ك بهم لأنه غصن نضر وطيب من شجرة النبوة المطهرة، وشمل الاحتفال تواشيح دينية في حب أل الحسين رضي الله عنهم جميعا.