الصفوة
  • Dar al emarat
كمال ابو عيطة تحت مقصلة السوشيال ميديا: «احترم سنك والفاشلين اصبحوا اتنين ”عيطه وحمدين”»اختيار مدحت بركات ضمن أفضل 20 كيان وشخصية مؤثرة فى 2020مدحت بركات في اجتماع المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية: بيان البرلمان الأوربي يشجع الإرهابمدحت بركات يشيد بتجربة القاهرة 24 خلال احتفاليتها: مملوك صحفي شاطر وحقق طفرة بالموقع (صور)مدحت بركات يلتقى وزير الرياضة وأسامة كمال ووائل الإبراشى وياسر رزق ونجوم الفن والرياضة فى حفل القاهرة 24مدحت بركات وحسن راتب ورجال الأزهر في حفل مولد الإمام الحسين بمنزل الشعراوي (صور وفيديو)حسن راتب : فخور بإحياء ذكرى مولد الإمام الحسين من داخل شقة الشعراويشاهد.. مدحت بركات يهنىء ”القاهرة 24” في حفلها بحضور ”وزراء” وفنانيين وإعلاميينبرعاية حسن راتب.. مدحت بركات يشارك في احتفالية ذكرى الحسين من منزل الشيخ الشعروايخسارة المرشح أحمد طنطاوي عقب فرز جميع الأصوات بجولة الإعادة لانتخابات النوابتراجع فوز أحمد طنطاوى بالدائرة الاولى بكفر الشيخالروائي العلمي  محمد عزت
اقتصاد

أسعار الذهب في مصر خلال بداية تعاملات اليوم الاثنين 23-11-2020

الصفوة

حققت أسعار الذهب استقرار خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد تراجعات قوية شهدها في تعاملات الأسبوع الماضي. أسعار الذهب اليوم الاثنين 23-11-2020: سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم 813 جنيها. وبلغ سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 697 جنيهًا. وسعر الجرام عيار 24 نحو 929 جنيهًا. وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6504 جنيهات.

أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعات طفيفة بداية تعاملات اليوم الاثنين: - صعد الذهب يوم الاثنين، إذ بدد ضعف الدولار وآمال في المزيد من التحفيز النقدي في الولايات المتحدة للتخفيف عن الاقتصاد المتضرر من الجائحة التفاؤل إزاء احتمال توزيع لقاح لكوفيد-19 في العام القادم. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1873.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0510 بتوقيت جرينتش ولم يطرأ تغير يُذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1871.70 دولار.

وطمأن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الأسواق يوم الجمعة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ووزارة الخزانة لديهما العديد من الأدوات المتبقية لدعم الاقتصاد، بعد أن قرر سحب أموال عدد من برامج الإقراض لدى المركزي الأمريكي بحلول نهاية العام. وقال مايكل مكارثي كبير الاستراتيجيين لدى سي.إم.سي ماركتس "من المفارقات، أن الفشل في تقديم حزمة مالية يدعم الذهب"، مشيرا إلى أنه ربما يكون هناك المزيد من التعويل على دعم المركزي الأمريكي الذي سيكون على الأرجح في صورة سيولة وخفض أسعار الفائدة نتيجة لذلك.

ويُعتبر الذهب الذي لا يدر عائدا تحوطا في مواجهة التضخم الذي ينتج عادة عن إجراءات التحفيز. كما تلقى المعدن الأصفر الدعم من تراجع الدولار مما يقلص تكلفة شراء الذهب لحائزي بقية العملات. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 24.25 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 946.43 دولار للأوقية وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2339.56 دولار.

اقتصاد