الصفوة
  • Dar al emarat
خلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصريضمن إجتماع تحالف الأحزاب المصرية.. مدحت بركات يشيد بجهود القوات المسلحة في محاربة الإرهابخلال إجتماع الأحزاب المصرية.. رئيس أبناء مصر: لا يوجد إصلاح سياسي في غياب الأمن والاستقرارحزب أبناء مصر: حيادية الأكاديمية الوطنية للتدريب ومرجعيتها العلمية ضمانة لنجاح الحوار الوطنيمدحت بركات: الاختيار (٣) أفقد ذيول الإرهاب صوابهم.. ونثق في القصاص لدماء الشهداءرئيس حزب أبناء مصر يهنئ الرئيس السيسي بعيد الفطر المباركبالصور.. مدحت بركات يشارك في السحور السنوي لرجل الأعمال ممدوح الباروديمدحت بركات: نرحب بدعوة الرئيس القوى السياسية للحوار.. وسنبدأ بأنفسنامدحت بركات: افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع توشكى ضربة كبيرة لعناصر الجماعات الإرهابيةبالمستندات..تورط مدرسة الاورمان ويوسف جاد الله فى الغاء موافقة وزير التربية والتعليمأكبر صورة للسيسى فى ميدان سفنكس أشهر ميادين المهندسين” محدش غيرى وليل العبابدة ” لـ ”أشرف عتريس”
اقتصاد

أسعار الذهب في مصر خلال بداية تعاملات اليوم الاثنين 23-11-2020

الصفوة

حققت أسعار الذهب استقرار خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد تراجعات قوية شهدها في تعاملات الأسبوع الماضي. أسعار الذهب اليوم الاثنين 23-11-2020: سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم 813 جنيها. وبلغ سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 697 جنيهًا. وسعر الجرام عيار 24 نحو 929 جنيهًا. وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6504 جنيهات.

أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعات طفيفة بداية تعاملات اليوم الاثنين: - صعد الذهب يوم الاثنين، إذ بدد ضعف الدولار وآمال في المزيد من التحفيز النقدي في الولايات المتحدة للتخفيف عن الاقتصاد المتضرر من الجائحة التفاؤل إزاء احتمال توزيع لقاح لكوفيد-19 في العام القادم. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1873.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0510 بتوقيت جرينتش ولم يطرأ تغير يُذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1871.70 دولار.

وطمأن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الأسواق يوم الجمعة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ووزارة الخزانة لديهما العديد من الأدوات المتبقية لدعم الاقتصاد، بعد أن قرر سحب أموال عدد من برامج الإقراض لدى المركزي الأمريكي بحلول نهاية العام. وقال مايكل مكارثي كبير الاستراتيجيين لدى سي.إم.سي ماركتس "من المفارقات، أن الفشل في تقديم حزمة مالية يدعم الذهب"، مشيرا إلى أنه ربما يكون هناك المزيد من التعويل على دعم المركزي الأمريكي الذي سيكون على الأرجح في صورة سيولة وخفض أسعار الفائدة نتيجة لذلك.

ويُعتبر الذهب الذي لا يدر عائدا تحوطا في مواجهة التضخم الذي ينتج عادة عن إجراءات التحفيز. كما تلقى المعدن الأصفر الدعم من تراجع الدولار مما يقلص تكلفة شراء الذهب لحائزي بقية العملات. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 24.25 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 946.43 دولار للأوقية وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2339.56 دولار.

اقتصاد