الصفوة
  • Dar al emarat
• صعيد مصر ... ممر التنميةعرس حزب أبناء مصر..الجمعية العمومية تجدد الثقة لمدحت بركات رئيسا للحزباليوم.. مدحت بركات يواصل الرد على أكاذيب محمد ناصر في ”كلام في السياسة”مدحت بركات: قضية سد النهضة أمن قومي لمصر ومسألة حياة أو موتالدكتورة أسماء أبوغزالة: الرئيس فتح العديد من مجالات الاستثمار.. ونفخر بها جميعًا (فيديو)الدكتورة ”أسماء” و”لمياء” يفتتحان الملتقى العربي الأفريقي الأول بمشاركة نجوم الفن والسياسة (فيديو)”سيلوانا دايمون الاماراتية ” تفوز باكبر عقد لتطوير وتنفيذ المشروعات التنموية الحكومية في جنوب السودانتكريم طفل مصرى يحلم بالسفر إلى القمرالسبت القادم.. تحالف الاحزاب يناقش اليات تنشيط عمل اتحادي المرأة والشباب استعدادا لانتخابات المجالس المحليةخلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري.. مدحت بركات: السوق المصري حاليا جاذب للاستثمارات العقاريةمدحت بركات:جريدة الطريق تحولت لمنبر لجميع أطياف المعارضة في وقت أمثال محمد ناصر أختبئوا فى الجحورمدحت بركات:تخليت عن صمتى ردا على مزاعم محمد ناصر المفبركة
الأخبار

وزيرة التضامن تتفقد معرض أبناء مؤسسة التثقيف الفكري

نيفين القباج
نيفين القباج

تفقدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض منتجات أبناء جميع المؤسسات الثمانية التابعة للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، والذي يضم مشغولات يدوية وفخار وجلود، في أثناء جولتها بالمؤسسة اليوم الخميس، لافتتاح تطوير المرحلة الأولى من مؤسسة التثقيف الفكري بتكلفة 3.5 مليون جنيه، ومن المقرر استكمال المرحلة الثالثة والرابعة من التطوير بتكلفة قدرها 80 مليون جنيه أي 40 مليون جنيه لكل مرحلة.

وتجدر الإشارة إلى أن من شروط القبول بالمؤسسة ألا يقل سن الملتحق عن 25 سنة من المعاقين ذهنيًا من أصحاب الهمم، ويكون للملتحق ولي أمر مسئول عن تسليمه واستلامه من المؤسسة وأن يجتاز الكشف الطبي الظاهري للتأكد من خلوه من الأمراض المعدية والاضطرابات النفسية قبل الالتحاق.

ويشمل برنامج العمل داخل المؤسسة عدة محاور منها تقييم للحالة قبل الدخول ووضعها تحت الاختبار لمدة 3 أشهر بعد عرض الحالة على فريق متكامل مكون من أخصائي وباطني ونفسي وتتم متابعة الابن داخل الفصول الدراسية والتأهيلية للوقوف على مستواه والتعرف على جوانب القوة والضعف ووضع البرنامج الملائم وتحديد درجة الإعاقة.

كما يشمل برنامج العمل تنمية مهارات التركيز والانتباه والتواصل البصري والحركي والسمعي وتنمية القدرات الذهنية ومهارات التفاعل الاجتماعى ووضع خطة لتعديل السلوك بتدعيم السلوكيات الإيجابية وتقويم الجوانب السلبية.

ويتبع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع 7 مؤسسات أخرى لرعاية الأبناء المعاقين ذهنيًا بالجيزة وحدائق القبة وواحدة للفتيات بحلوان وواحدة في مصر القديمة، بالإضافة إلى مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس.

الأخبار