الجمعة 29 مارس 2024 مـ 09:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مدحت بركات: حزب أبناء مصر يتحدى القائمة الوطنية و”الإثنى عشر” حزبا

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر إن الحزب أعلن عن قائمة «أبناء مصر» التي سيخوض بها انتخابات مجلس النواب المقبلة، وهي قائمة منافسة للقائمة الوطنية، مضيفا أن الحزب استطاع أن يؤسس القائمة دون اشراك أحزاب أخرى أو مستقلين، كما فعلت القوائم الأخرى التي اجتمعت في 12 حزبا.


وأوضح بركات أن حزب أبناء مصر بدأ بداية حقيقية منذ 3 نوفمبر 2019 ولم يتجاوز عمره 11 شهرا، وأقام أمانات للحزب على مستوى الجمهورية تقرب من 5 أمانات.

مدحت بركات عن حزب أبناء مصر

ونوه بركات أن الحزب دفع أيضا بنحو 30 من مرشحيه (الفردي) على مستوى الجمهورية في قوائم مختلفة .

وأكد بركات أن بالرغم من فترة عمر الحزب القصيرة وهي 11 شهرا، إلا أن الحزب عزم في البداية على إنشاء 4 قوائم ولكن وجد أن قدرته لا تستطيع على هذا العمل فقرر التركيز على قائمة واحدة واشترط أن هذه القائمة تحتوى على أقوى أمانة عنده وأقوى كوادر موجودة، ووجد أن محافظات شرق الدلتا هي أقوى أمانة فقرر الخوض بها في سباق الانتخابات البرلمانية وهي محافظات ( الشرقفية ودمياط والإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء).

وجب التأكيد هنا أن هذه الأمانة تحتوي على أقوى كوادر موجودة في محافظات شرق الدلتا وتستطيع المنافسة والفوز على (القائمة الوطنية)، وتضم شخصيات عامة كثيرة مثل محمد المصري صائد الدبابات بحرب أكتوبر والذي دمر دبابة عساف ياجوري، والدكتور عبد الفتاح عامر، عميد طب الأسنان والعميد فرج الحبش من أبطال الجيش المصري، والسفيرة نعايم النجار.

وأوضح مدحت بركات أن قائمة (أبناء مصر) لم تحصل على أي أموال من المرشحين نظير الدفع بهم في القائمة، كما أوضح الحزب لم يسع للانضمام إلى القائمة الوطنية ولجأ إلى تشكيل القائمة منفردا.

كما أن لفت أن اتجاهات الحزب (وطن ديموقراطي واستقرار الدولة المصرية) وأن الحزب والقائمة ستنافس قوائم (الاثني عشر) حزبا، إيمانا منها بحقها في المشاركة السياسية والمشاركة في اتخاذ القرار، طبقا لأفكارها ومبادئها وبرامجها.

وأكد ان الحزب سيقوم بعمل حملة إعلانية على مستوى السوشيال ميديا والقنوات بعد نشر القوائم النهائية من طرف الهيئة الوطنية للانتخابات.