الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مدحت بركات: صائد الدبابات يزين قائمة ”أبناء مصر” في انتخابات النواب شرق الدلتا

محمد المصري، ابن مدينة أبو المطامير، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة وصاحب رقم قياسي في عدد الدبابات التي دمرها، إذ بلغ مجموع ما دمره 37 دبابة، متفوقا بذلك على زميله الأشهر عبد العاطى الذي دمر 27 دبابة، وهو أيضا الذي دمر بصاروخه دبابة العقيد الإسرائيلي عساف ياجوري، قائد لواء الدبابات الإسرائيلي الشهير.

والذي جاء ظهور اسمه علي قائمة حزب أبناء مصر لخوض انتخابات مجلس النواب عن منطقة شرق الدلتا مع ٤١ مرشحا آخرين بمثابة اشعال مبكر للانتخابات البرلمانية وهي المفاجأة التي لم يتوقعها حزب مستقبل وطن.


وتضم قائمة حزب أبناء مصر مجموعة من المرشحين الذين يحملون تاريخيا وطنيا عظيما ومن بينهم صائد الدبابات، إلى جانب عددا من رجال الأعمال والأطباء وأساتذة الجامعات، لتكون ممثلا قويا للشعب المصري تحت قبة البرلمان، خاصة في ظل الدعم القوي الذي يقدمه الحزب برئاسة المهندس مدحت بركات، بعدما قرر التفرغ لإدارة العملية الانتخابية من خلال دعم قائمة حزب أبناء مصر بمنطقة شرق الدلتا باعتبارها المنافس الوحيد لقائمة من أجل مصر.

علي رأس القائمة جاء الرقيب أول (محمد المصري) صائد الدبابات، في حرب 6 أكتوبر 1973 والتي تتزامن الانتخابات مع احتفالات مصر بمرور ٤٧ عاما على الانتصار العظيم على العدو الإسرائيلي واسترداد سيناء الغالية لمصر مرة أخرى.