الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مدحت بركات: نسعى للفوز بمقاعد شرق الدلتا.. ولن نكتفي بالتمثيل المشرف

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، إن قائمة حزب أبناء مصر الانتخابية في شرق الدلتا، ترشحت للفوز بهذه الانتخابات، ولم تدخل هذا السباق الانتخابي من أجل التمثيل المشرف، مضيفا أن جميع قيادات الحزب تفرغت تماما لإدارة المشهد الانتخابي، وعكفت في الأسابيع الماضية على تكوين قائمة من أبناء الحزب وكوادره بعيدا عن التحالفات الانتخابية المؤقتة، كما يحدث في القائمة المنافسة التي تتكون من أحزاب عدة تختلف برامجها، وتوجهاتها، ودرجة تفاعلها مع مشكلات المواطن المصري.

وأضاف "بركات" في تصريحات صحفية، أن قائمة حزب أبناء مصر المرشحة في منطقة شرق الدلتا منافس قوي وحقيقي في انتخابات النواب 2020، وقادرة على تحقيق الفوز في هذه الانتخابات، خاصة أن القائمة تضم عدد وافر من الشخصيات العامة ذات القبول الجماهيري، والأعضاء السابقين في البرلمان أصحاب الخبرة البرلمانية العريضة، والشعبية الملموسة في دوائرهم.

وتابع رئيس حزب أبناء مصر، "القائمة تضم 42 مرشحًا، و42 مرشحا احتياطيًا، نفخر جميعا كرئيس وقيادات لحزب أبناء مصر بمؤزارتهم في انتخابات النواب المقبلة، وتقديم كل سبل الدعم والمساندة لخدمة المواطن المصري، والمساهمة في تشكيل مجلس نواب قوي يضم شخصيات تستحق قيادة العمل التشريعي في البرلمان القادم".

واستكمل، لا شك أن شخصيات مثل اللواء إبراهيم فلاح، والبطل محمد المصري، صائد الدبابات في حرب أكتوبر المجيدة، وعشرات الأسماء الأخرى التي لا أود أن أنسى أحدا منهم يشكلون قائمة لا يفخر به حزب أبناء مصر فقط، بل يفخر بها الشارع السياسي كله.

وأشار بركات، إلى أن المكتب السياسي للحزب اتخذ قرارا حكيما بتفريغ قيادات المكتب في هذه المرحلة المهمة لإدارة العملية الانتخابية لقائمة الحزب ومرشحيه في شرق الدلتا، وتوفير كل سبل الدعم والمساندة سواء على الأرض، أو من خلال وسائل الدعم الإعلامية المختلفة، موضحا أن المهمة ليست سهلة، وتتطلب تضافر جهود جميع أعضاء الحزب وقياداته خاصة أن قائمة شرق الدلتا التي ينافس من خلالها حزب أبناء مصر تجري فاعليتها الانتخابية في سبع محافظات دفعة واحدة، وهي "الشرقية، الاسماعيلية، السويس، بورسعيد، دمياط، جنوب سيناء، شمال سيناء".

وعن المفاجأة التي أحدثها نجاح قائمة أبناء مصر في الحصول على حقها في الترشح في انتخابات النواب 2020، قال بركات: "لم تكن مفاجأة على الإطلاق، فخلال العام الماضي عملنا بمنتهى الجدية على استثمار المناخ السياسي في البلاد لكي ننشر أمانات حزب أبناء مصر في مختلف المحافظات، وعلى استقطاب أكبر عدد من الكوادر السياسية والعلمية والجماهيرية استعدادا لهذه اللحظة التي ينتظرها كل حزب في العالم لحظة الانتخابات التي يظهر فيها حصاد العمل الشاق، ومدى النجاح في بناء الكوادر الحزبية، ومدى القدرة على إقناع الناخب والساحة السياسية بأحقيتنا في لعب دور سياسي منظم من خلال المؤسسات الديمقراطية وفي مقدمتها مجلس النواب".

واستطرد، "ولا شك أن تراكم قوة الحزب يظهر في قدرته على تشكيل قائمة انتخابية بمفرده في قطاع شرق الدلتا دون أية تحالفات، على عكس القائمة المنافسة التي تشكلت من عدة أحزاب لا تتشابه برامجها وأهدافها من قريب أو بعيد"، مشيرًا إلى أن حزب أبناء مصر، سيخوض الانتخابات على المقاعد الفردية، في محافظات القاهرة والدقهلية وبني سويف وقنا والوادي الجديد، حيث ينافس الحزب للفوز بعدد 20 مقعدًا في تلك المحافظات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت قبول القائمة التي تقدم بها حزب "أبناء مصر" لخوض انتخابات مجلس النواب. وأعلن الحزب في بيان له أن قائمة الحزب تم تسجيلها بالفعل رقم 2 في القوائم، وحصلت على رمز الـ"كابوريا".