الأحد 5 مايو 2024 مـ 04:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

حمو بيكا يستنجد بالسيسي للموافقة على إقامه حفل زفافه: متكسروش فرحتي

قام مطرب المهرجانات حمو بيكا، بالإستنجاد بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحافظ الأسكندرية، لكي يسمحوا له بإقامة حفل زفافه، وذلك بعد قرار الأجهزة الأمنية بمنع حفل زفافة، والذي كان من المقرر إقامته اليوم التاسع من شهر سبتمبر الجاري.

نشر حمو بيكا مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ظهر فيه وهو يستعد للزفاف ويُجرب البدلة التي سيرتديها خلال ذلك الحفل.

وقال حمو بيكا خلال الفيديو أنه تم منعه من إقامة حفل زفافه، لكنه يُريد أن يفرح مثل باقي الشباب، مطالبًا كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحافظ الأسكندرية بالسماح له بإقامة الحفل، قائلاً:" نفسي أفرح زي أي شاب، ومتكسروش فرحتي".

وكان السيد موسى رئيس حي العجمي بالإسكندرية قد صرح بأنه سيتم منع إقامة حفل زفاف الشعبي الذي طالب به مؤدي المهرجانات حمو بيكا في منطقة شارع السلام بالبيطاش التابعة للحي، يوم 9 سبتمبر، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء ومحافظ الإسكندرية، بمنع إقامة الأفراح والتجمعات بسبب جائحة كورونا.

وأكد رئيس الحي، أنه في حالة إصرار بيكا على إقامة الحفل سيتم منعه بالقوة وذلك عن طريق الأجهزة الأمنية، مع تحرير محضر ضده مثله مثل أي مواطن يخالف القانون، فيما أعقب تصريح رئيس الحي خروج مغني المهرجانات بفيديو أعلن خلاله إلغاء حفل الزفاف الشعبي.​

وفي سياق آخر، قامت نقابة الموسيقيين بإرسال خطابًا لبيكا تحذره فيه من إقامة حفل يغني فيه هو أو أي من مطرب من زملائه ، و دفع ذلك بيكا لبث فيديو لجمهوره يعتذر فيه عن عدم إقامة الحفل الذي كان يرغب به، وأن الحفل سوف يقتصر على وجود أصدقائه فقط من خارج وداخل الوسط الفني.

https://www.facebook.com/hamooobika/videos/1040437059710345/