الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

محافظ القليوبية: تخفيض 10 % من سعر المتر للتصالح بمخالفات البناء

عقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا باللجنة المشكلة، لبحث أسعار التصالح بحضور اللواء هشام خشبة السكرتير العام والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس علي السيد مدير مديرية الإسكان، والمهندس ياسر مرعي مدير الشئون الهندسية، وشاكر محمد مدير الشئون القانونية والمقيمين العقاريين، لإعادة النظر في أسعار قيمة مقابل التصالح للمتر المربع في مخالفات البناء، لدفع عجلة العمل لإنجاز ملفات التصالح لتشجيع وتحفيز المواطنين للتقدم بملفات للتصالح عن تلك المخالفات.


وفي بداية الاجتماع جرى مناقشة عددا من المعوقات التي تواجه اللجان الفنية لانهاء ملفات التصالح، وكذا الاسعار التى تم تحديدها من اللجنة المشكلة لهذا الغرض، مؤكدًا على تقديم كافة التسهيلات لإنجاز العمل وإعادة النظر في بعض الاسعار السابق تحديدها من اللجنة تيسيرا على المواطنين.


وبناء على ذلك صدر قرار المحافظ رقم تخفض اسعار قيمة مقابل التصالح للمتر المربع لكافة الأسعار الواردة بالقرار رقم 784 لسنة 2019 بنسبة 10% (عشرة بالمائة) على ألا يقل سعر المتر المربع عن 50 جنيه (خمسون جنيها).


وتضمن القرار، حساب قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع للعزب التي تقع خارج الأحوزة العمرانية للمدن وداخل كردون تلك المدن بنسبة 50% (خمسون بالمائة) من قيمة مقابل التصالح للمتر المربع لهذه المدن على النحو المبين بالقرار رقم 784 لسنة 2019 على الا يقل سعر المتر المربع عن 80 جنيه (ثمانون جنيها) بعد تطبيق البند السابق بالقرار.


وأكد الهجان على رؤساء اللجان والأحياء أهمية إنهاء هذه الملفات حتى يشعر المواطن بالأمن والأمان من خلال توفيق أوضاعه في ظل التفسيرات التى تم اقرارها، مؤكدًا على المواطنين سرعة التقدم للاستفادة من مد المهلة حتي نهاية سبتمبر 2020 للتصالح في مخالفات البناء.