السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مصادر: 195 فندقاً سياحياً و120 مركز غوص بالبحر الأحمر يحصلون على شهادة الصحة والسلامة

أكد مصدر سياحي مسؤول، أن هناك 195 فندقا سياحيا بمدن محافظة البحر الأحمر، المختلفة حصلوا على شهادة الصحة والسلامة بعد التأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية داخل الفنادق، واستقبل عددًا كبيرًا منهم سياح، وذلك عقب قيام لجنة من السياحة والصحة والمنشات الفندقية بالتأكد من تطبيق الاجراءات بداخل تلك الفنادق، طبقًا للتوابض وشروط التشغيل.


وأشار المصدر، أن هناك ما يقرب من 120 مركز غوص على مستوى المحافظة حصلوا علي شهادة الصحة والسلامة لمزاولة عملهم عقب لجان مكونة من الصحة والسياحة وغرفة الغوص والتأكد من الإجراءات الاحترازية بها، طبقًا لتعليمات وزارتي السياحة والآثار والصحة.


وكان الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار وأمين منظمة السياحة العالمية، قاموا بجولة تفقدية للإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة كورونا، بمتحف الغردقة، وعدد من المنشآت السياحية ومراكز الغوص بالغردقة مساء أمس الأحد.


وتفقد الوزير وأمين السياحة العالمية بصالات المتحف والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة كورونا المستجد.


ومن جانبه أثنى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، على الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المنشآت السياحية ومراكز الغوص، كما قام وزير السياحة والآثار وأمين عام منظمة السياحة العالمية برحلة بحرية عقب تفقد بعض المنشآت السياحية، وذلك للوقوف على مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.


وخلال تصريحات لأمين منظمة السياحة العالمية، أثناء جولته بمدينة الغردقة، أن مصر ستشهد خلال الفترة المقبلة إقبالًا كبيرًا في القطاع السياحى بسبب إلتزام المنشآت السياحية ومراكز الغوص بتطبيق أعلى معايير الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة كورونا.


وأضاف الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، أن ما شهدناه اليوم بمدينة الغردقة، من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة أن دل يدل على وعى وثقافة والتزام الشعب المصري.


وكان وصل مطار الغردقة الدولي، الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، يرافقه زوراب بولوليكاشيفلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، أول أمس وذلك لتفقد التدابير والإجراءات الاحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفنادق والمتاحف والأنشطة البحرية في الغردقة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وكذلك مطار الغردقة الدولي بعد استئناف مصر للحركة السياحية الوافدة إليها اعتبارا من الأول من يوليو 2020.