الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:28 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

النيابة تنتقل لمعاينة العقار المنهار في مصر القديمة

انتقل فريق من نيابة مصر القديمة الجزئية، لمعاينة موقع انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق، أسفر عن مصرع سيدة ونجليها أسفل الانقاض، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، كما أمرت بتشكيل لحنة هندسية لمعاينة المكان ومعاينة العقارات المجاورة لبيان هل تاثرت بالانهيار من عدمه.


البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي بانهيار عقار ووجود متوفين بأحد الشوارع بمنطقة مصر القديمة.


وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية، وتم انتشال 3 جثث، وجارٍ رفع الركام وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


ومن ناحية أخرى، نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وااإستيلاء على مبالغ مالية، بزعم قدرته على تعيينهم بوظائف حكومية.


وتبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج) بقيام (عامل، مقيم بمحافظة سوهاج) بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية بزعم تعيين نجله بإحدى الجهات الحكومية.


وأكدت التحريات صحة البلاغ وأسفرت الجهود عن قيام المذكور بممارسة نشاطًا إجراميًا تمثل فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الإلتحاق بالوظائف الحكومية من خلال إستغلال النفوذ المزعوم والإستيلاء من الشاكى على مبلغ (73) ألف جنيه مصرى كمقدم لمبلغ (100) ألف جنيه مصرى مقابل تعيين نجله بإحدى الجهات الحكومية بزعم علاقاته الوطيدة بمسئولى تلك الجهة وأحضر له خطاب تعيين بذات الجهة "على خلاف الحقيقة"، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى إسترداد أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه وعثر بحوزته على كشف مدون به أسماء العديد من الأشخاص راغبى التعيين بذات الجهة.وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.