الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

اكتشاف سمكة تشبه الإنسان تثير حيرة العلماء (صور)

من وقت لَاخر، تظهر منشورات على منصات التواصل الاجتماعي تتسبب فى ذهول الكثير من المستخدمين، واَخرها اكتشاف أسماك الـ "تريجر فيش" Triggerfish، وهي المشهورة بأسنانها وشفاهها التي تشبه الإنسان.

وبحسب موقع "تايمز نيوز ناو"، كثير من هذه المنشورات عند وصولها إلينا نتفاجئ بما تظهره لنا، كما توضح كيف تختلف الطبيعة من حولنا، ويستغرق منا بعض الوقت لفهم كل شيء من حوله ومنها عالم الأسماك والكائنات البحرية.

حيث غالبًا ما تحيرنا الطبيعة بسبب اكتشافات لم نكن ندركها ولا نراها، وبفضل أولئك الذين قد يوثقونها من خلال العثور عليها فى أي مكان من حولهم، فإننا ندرك ذلك.

يعد لكل حيوان فى جميع أنحاء العالم صفات وميزات مختلفة تجعله متميزًا عن الآخرين.

ومن أحد هذه الأمثلة المثيرة للإعجاب والذهول، هى سمكة من ماليزيا، وتتميز هذه الأسماك بسمات "تشبه الإنسان" إلى حد ما مع الأسنان والشفاه الحقيقة له.

ويطلق عليها سمكة Triggerfish وتوجد عادة فى المسطحات المائية فى جنوب شرق آسيا، ولها فك قوي وشفاه كبيرة وأسنان شبيهة بالإنسان، ويكفي ذلك أن يتسبب فى حيرة أي شخص يشاهدها أو يشاهد صورها.

حيث تم نشر مجموعة من الصور على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" لإظهار الميزات غير العادية لها، وانتشرت الصور فور نشرها مباشرة بشكل كبير.

جدير بالذكر، أن الصور التى انتشرت لهذه النوعية من الأسماك تسبب فى حالة كبيرة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدأوا فى التعديل على هذه الصور باستخدام برامج الفوتوشوب.

https://twitter.com/Twitter/status/1278602865766875136