الجمعة 3 مايو 2024 مـ 12:35 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

تشميع 7 محلات خالفت مواعيد الإغلاق ببني سويف (صور)

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، شمالي محافظة بني سويف، مساء الخميس، إغلاق وتشميع 7 محلات تجارية بينهم 3 مقاهي لمخالفتها قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن مواعيد غلق المحلات والمنشآت التجارية المحدد لها الساعة العاشرة مساءً، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن المخالفات.


كانت حملة من الوحدة المحلية أشرف على تنفيذها محمد بكري، رئيس المركز وقادها محسن عيد سكرتير الوحدة المحلية، قامت بتفقد شوارع وميادين واحياء مدينة ناصر، لمتابعة التزام أصحاب المحال التجاري بمواعيد الإغلاق التي حددها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1246) لسنة2020م، في العاشرة مساء، ضمن إجراءات الدولة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والحد من انتشاره.


ورصدت الحملة عدم التزام بعض أصحاب 4 محال تجارية و3 مقاهي، بالمواعيد المقررة، فتم تنفيذ الاجراء القانوني بشأنها وإغلاقها وتشميع أبوابها والتحفظ على 18 مقعد "كرسي بلاستيك" واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لرؤساء الوحدات المحلية خلال الاجتماع الأخير للمجلس التنفيذي بالمحافظة.


حزمة تعليمات من المحافظوكان محافظ بني سويف وجه حزمة من التعليمات، لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن السبعة، أمس، خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة أبرزها "إلزام الموظفين والمواطنين بالكمامة واستمرار غلق الأسواق ومنع إقامة الأفراح والحفلات وحظر تقديم الشيشة بالمقاهي والمطاعم" والتشديد على الالتزام بمواعيد غلق المحلات والمنشآت التجارية، لمنع تفشي والحد من انتشار فيروس كورونا.


وكلف المحافظ رؤساء المراكز باستمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت الخدمية والتعليمية ودور العبادة وماكينات الصراف الآلي والشوارع والميادين والمرافق العامة ومواقف السيارات، لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.


وشّدد المحافظ على استمرار وتكثيف أعمال النظافة بالمدن والقرى ورفع تراكمات القمامة أولا بأول ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة للحفاظ علي البيئة، مع أهمية توفير المستلزمات الوقائية لعمال النظافة والتأكد من التزامهم بارتداء الكمامات أثناء أدائهم عملهم حرصا على صحتهم وسلامتهم، والتصدي لأي محاولة لإقامة أسواق عشوائية لمنع أية تجمعات قد تتسبب في انتشار العدوى.


كما شّدد محافظ بني سويف على ضرورة الالتزام بحظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أي نشاط يتعلق بتجمعات، وتوفير أدوات تطهير وتعقيم للأيدي في مداخل المنشآت وحظر تقديم الشيشة بالمقاهي والمطاعم، مع وضع لافتات متضمنة كافة الإرشادات الوقائية والتدابير والإجراءات الاحترازية بمداخل كافة المنشآت.


وأصدر تعليماته لكافة المنشآت والمصالح الحكومية والوحدات المحلية بإلزام العاملين بها والمترددين عليها بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعدم السماح للموظفين والمواطنين بدخولها إلا بعد ارتداء الكمامات وتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى المنشآت الخدمية، وإعداد تقارير دورية، بالتوازي مع المرور الميداني، للتأكد من تطبيق الضوابط والاشتراطات التي أقرتها الحكومة في ضوء القرارات الأخيرة ضمن خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا.


وأشار محافظ بني سويف، إلى أن هذه التوجيهات والقرارات تأتي تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء وفي إطار خطة الدولة لتوفير بيئة صحية وآمنة ولمنع انتشار الفيروس حرصا على سلامة وصحة المواطنين والعاملين على السواء.