الصفوة
  • Dar al emarat
” محدش غيرى وليل العبابدة ” لـ ”أشرف عتريس”قضية انوف على مسرح قومية المنياافتتاح مركز عالمي للإصلاح والتأهيل بوادي النطرون يضم مجمع محاكم وعنابر وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.. صور وفيديومدحت بركات يكتب عن نصر أكتوبر في الذكرى الـ48: أكتوبر بطولة لاتنسىبسبب استغلال منصبهما.. وزير الداخلية ينهي خدمة ظابط وأمين شرطةكذب ادعاءات جماعة الإخوان بشأن وفاة مساجين لقصور الرعايةحقيقة القبض على إيمان البحر درويش واحتجازهسيد عيسي : أبطال المارد الأحمر يواصلون الانتصارات وشكرا للرئيس داعم الرياضة الأول في الوطنمجاهد نصار : مُخصصات جهاز تنمية المشروعات ارتفعت لـ1.4 مليار جنيه في مبادرة حياة كريمة الرئاسية لخلق الآلاف من فرص العملسيد الكرماوي : قرارات الرئيس تُعزز العمل القضائي واستقلاليته والتكافؤ للرجل والمرأةزكي عباس  ”مصر تشهد تحولات جذرية في مجال تطوير التعليم طارق الطويل: سياسات السيسي في حوض النيل حولت مصر لقوة إقليمية 
المرأة والأسرة

فوائد مذهلة للكريز الأحمر.. تعرف عليها

فوائد الكريز الأحمر
فوائد الكريز الأحمر

تحظى فاكهة الكريز بفوائد صحية عديدة، فالكريز الأحمر يعتبر من الأطعمة صاحبة القيمة الغذائية العالية التي لا يعرف أحد قيمتها ومهملة، وقد نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا عن فوائد الكريز الأحمر.

- يحارب دهون البطن:
حيث سبق أن توصل الباحثون إلى نتائج تؤكد أن الكرز الأحمر يحظى بفوائد عديدة فيما يتعلق بالسيطرة على الوزن، وبالأخص الحد من دهون البطن وتبين من الدراسة التي أجريت على فئران التجارب أن الفئران التي تناولت مزيجًا من مسحوق الكريز الأحمر الكامل مع حمية عالية الدهون لم تكتسب الكثير من الوزن أو تتراكم بأجسامها الدهون مثل الفئران التي لم تتناول ذلك الكريز الأحمر.

- يحد من الإصابة بالنقرس:
وربما يعرف كل من عاني من هذا المرض مدى خطورته ومدى الألم والتورم الذي يسببه، وقد ثبت من خلال الأبحاث والدراسات أن الكريز الأحمر قد يكون من الحلول الإضافية التي يمكن الاستعانة بها ضمن ترسانة الأسلحة الطبيعية الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها في محاربة النقرس.

- يكافح ويحد من الوجع بعد ممارسة التمارين الرياضية:
حيث ثبت أن الكريز الأحمر من أبرز الأطعمة التي تفيد بشكل كبير في التخفيف من حدة الشعور بالوجع الذي يظهر على الجسم بعد الانتهاء من ممارسة التمرينات الرياضية وتبين أن كوب ونصف من الكريز أو كوب من عصيره يحد من التهابات العضلات.

- يخفف من هشاشة العظام بشكل طبيعي:
ثبت من دراسة شملت 20 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 و70 عاما مصابات بهشاشة العظام الالتهابية أن شرب عصير الكريز الأحمر مرتين يوميًا على مدار 3 أسابيع يحد بشكل كبير من ألم الهشاشة.

- يحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية:
حيث تبين من دراسة أجراها باحثون من جامعة ميتشيجن أن الكريز الأحمر يقدم فوائد عديدة للقلب والأوعية الدموية بنفس الشكل الذي تقدمه بعض الأدوية، ويمكن ان يحسن النتائج عند تناوله مع أدوية موصوفة بمعرفة الطبيب.

- يساعد على الاسترخاء والانغماس في النوم:
حيث ثبت أن تناول 30 مللي جرام من عصير الكريز بعد الاستيقاظ بـ 30 دقيقة وقبل تناول وجبة العشاء بـ 30 دقيقة أمر يساهم في تعزيز جودة النوم والمساهمة بشكل كبير في الانخراط بالنوم بكل سهولة.

المرأة والأسرة