الجمعة 3 مايو 2024 مـ 10:38 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

”كل حلفائك خانوك يا زمالك”.. الأندية تتراجع عن قرارها بشأن عودة الدوري والأبيض يبقى وحيدا

شهد الوسط الرياضي المصري انقسامًا كبيرًا بين الأندية حول مصير بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد توقف المنافسات لأكثر من ثلاثة أشهر جراء تفشي فيروس كورونا.

فمنذ إعلان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن 25 يوليو كموعد مبدئي لعودة منافسات الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز، والمشهد الكروي في مصر يشهد صراعًا مشتعل بين الأغلبية الرافضة والأقلية المرحبة بعودة منافسات الدوري.

انسحاب وتهديد بالتصعيد

فمنذ اليوم الأول أعلن مجلس إدارة نادي الزمللك برئاسة مرتضى منصور عن رفضهم التام لعودة منافسات الدوري، وهدد رئيس القلعة البيضاء بالانسحاب من المنافسة بسبب خوف اللاعبين من إصابتهم بفيروس كورونا حال استكمال الموسم الحالي.

فيما هدد ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة التصيعد للاتحاد الدولي لكرة القدم حال تمسك الاتحاد المصري بعودىة منافسات الدوري الممتاز.

وأعلن نادي مصر انسحابه من منافسات الدوري وتعليق التدريبات الجماعية للفريق الأول، بالإضافة إلى رفضه لخضوع اللاعبين للمسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا، والتي ينظمها الاتحاد المصري.

أما مجلس إدارة النادي الإسماعلي فقد أصدر بيانًا رسميًا، يعلن فيه رفضه عودة منافسات الموسم الحالي، وتعرض حياة اللاعبين لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

عودة الدوري قرار الدولة

وأمام تمسك الأندية بقرارها الرافض لعودة منافسات الموسم الحالي من منافسات الدوري الممتاز، مؤكدين على أن القرار جاء من اتحاد الكرة ومن حق الأندية الاعتراض خوفًا على صحة اللاعبين، جاء القرار الفصل.

وأعلن نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن قرار استكمال منافسات الدوري الممتاز، قرار الدولة وهو ما أكد عليه مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الأخير.

مشيرًا أن القرار جاء بناء على توجهات إعادة الحياة في جميع المجالات، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة التي أعلنت عنها وزارة الرياضة.

الأندية تتراجع عن قرارها والزمالك متمسك بقراره

نادي مصر يتراجع عن بيانه

رغم البيان الأول لمجلس إدارة نادي مصر الرافض لعودة تدريبات الفريق الجماعية، إلا أن مسؤولو النادي تراجعوا عن قرارهم سريعًا، وأصدروا بيانًا جديدًا أكدوا فيه خضوع لاعبيه للمسحات، تمهيدا لاسئتناف تدريباته

دجلة يستأنف تدريباته

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة للتدريبات الجماعية، بعد خوضهم للمسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا.

وكان ماجد سامي مالك النادي دجلة من أشد الرافضين لعودة مسابقة الدوري، وهدد بتجميد نشاط كرة القدم بالنادي حال استئناف المسابقة.

الإسماعيلي يتخذ خطوات العودة

شهدت الساعات الأخيرة تحركات مجلس إدارة النادي الإسماعيلي الأخيرة، تشير لتغير موقف الإدارة من استكمال الدوري.

وخاطب مجلس إدارة الدراويش، اللجنة الخماسية لتحديد موعد إجراء المسحة الطبية للاعبي الفريق الأول، تمهيدًا لعودة التدريبات الجماعية.

وشدد مسؤولو النادي الأهلي على اللاعبين ضرورة حضور لاعبي الفريق في التاسعة صباح الأربعاء المقبل، في مقر النادي لإجراء المسحة الطبية.

كما خاطبت إدارة النادي السفارات المصرية في مختلف البلدان التي اتجه إليها لاعبو الفريق الأول لقضاء فترة التوقف الرياضي رفقة أسرهم، وذلك لمعرفة موعد عودة رحلات الطيران داخلها، حتى يتمكن اللاعبون من العودة للإسماعيلية.

وكان خماسي الإسماعيلي الأجنبى قد غادر عقب إعلان الحكومة المصرية عن توقف الدوري منهم التونسى فخر الدين بن يوسف، العراقى همام طارق، الأوغندى باتريك كادو، النامبيبى شيلونجو والغينى بيكيتى سيلفا.

 

الزمالك ما زال متمسك بقراره

ما زال مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور متمسك بموقفه الرافض لعودة منافسات الموسم الحالي للدوري الممتاز، حيث أصدر لاعبو الفريق الأول بيانًا رسميًا أعلنوا فيه رفضهم لاستكمال الدوري.

وجاء ذلك بعد إصابة محمد عواد حارس الفريق الأول، بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.