الجمعة 17 مايو 2024 مـ 01:13 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

عاجل… الحكومة تكشف حقيقة زيادة أسعار السلع التموينية

أظهرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي، حقيقة مخالفة بقالي التموين لبيع السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بأسعار أعل من المقررة.

 

وقالت وزارة التموين في تقرير المركز الإعلامى لمجلس الوزراء لرد الشائعات إن ما تردد بشأن بيع بقالي التموين التابعين للوزارة في كافة أنحاء المحافظات، السلع التموينية بأسعار مخالفة للأسعار المقررة من قبل الوزارة، غير صحيح.

 

وتواصل المركز الاعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لعدم التزام بقالي التموين بأسعار السلع التموينية المقررة من قبل الوزارة.

صرف 80% من مقررات شهر يونيو

 

وأكدت وزارة التموين صرف ما يقرب من 80% من مقررات شهر يونيو الجاري لأصحاب البطاقات التموينية حتى الآن، ميرة لانتظام صرف السلع التموينية بجميع محال البقالة التموينية ومنافذ جمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية وفقاً للأسعار المحددة من قبل الوزارة.

 

شن حملات تفتيشية دورية على كافة المنافذ التموينية

وشددت الوزارة في ردها على مجلس الوزراء، على شن حملات تفتيشية دورية على كافة المنافذ التموينية للتأكد من توافر السلع التموينية والالتزام بالأسعار المقررة، إلى جانب طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية أولاً بأول للمواطنين.

حيث تم طرح اللحوم المجمدة بسعر 63 جنيهًا، بجانب توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة، وطرح كيلو اللحوم الطازجة السودانية بسعر 85 جنيهًا، وكذلك منتجات الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس السلع في الأسواق الأخرى.