الإثنين 20 مايو 2024 مـ 05:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

عاجل… وزير القوى العاملة يكشف موعد إنتهاء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير منتظمة

كشف محمد سعفان وزير القوي العاملة عن موعد الانتهاء من صرف الدفعة الثانية من المنحة الرئاسية والتي يبلغ قدرها 500 جنيه لـ مليون و600 ألف و216 من العمالة غير المنتظمة.

وذلك غدا الخميس، من خلال ماكينات الصرف الآلي بموجب كارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى التي انتهى صرفها في 14 مايو الماضي، وذلك عقب التأكيد على وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل الصرف بـ 24 ساعة.

وأوضح "سعفان" أن صرف المنحة سوف يستمر من خلال 14 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى جميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى إمكانية صرف المواطن من أي ماكينة صراف بدون خصم أي عمولات.

وتابع وزير القوى العاملة أنه تم تقسيم الأعداد المستحقة من صرف الدفعة الثانية للمنحة الرئاسية على شرائح يومية لمنع التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا، كما ترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على هاتفه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 24 ساعة، لمنع التزاحم على ماكينات الصرف الآلي وضمان سلامة المستحقين.

وأشاد "سعفان" بالتحربة الأولى لصرف المرحلة الأولى من المنحة، مبينًا أنها أكدة ثوة مصر وأنها ترعى أبناءها وأن لديها القدرة على توفير الدعم اللازم لهم في أوقات الأزمات، مشيرًا إلى الدور الذي تم تقديمه من كل جهات الدولة المعنية، والتي ساهمت بدورها صرف الدفعة الأولى التي استلزمت من الجميع العمل بروح الفريق الواحد والظهور بمظهر حضارى يليق بالدولة المصرية.