الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

كل ما تريد معرفته عن عيد الأب Fathers Day الذي يصادف اليوم

عيد الأب Father's Day ، تختفل بعض دول العالم بأعياد الأم ونقلت مصر وبعض الدول العربية هذه الاحتفالية التي يشاهدوا فيها تكريمًا واجبًا لكل الأمهات على كل ما يقدمونه دون انتظار مقابل لأبنائهم وللمجتمع ككل.


مناسبة عيد الأب Father's Day
واحتفلت الدول الغربية بمناسبة عيد الأب Father's Day إيمانًا بدوره الكبير الذي لا يقل أهمية عن الأم التي تربي وتصون وتعتني بالبيت وتعد جيلًا قويًا للحفاظ على المجتمع وسلامته، حيث يقوم بدور السند والدعم فهو من يكد ويعمل من أجل تربية أبنائه، ويوفر لهم كل ما يتمنونه.


احتفالية عيد الأب Father's Day
يحتفل بعض دول العالم بمناسبة عيد الأب Father's Day وتختلف احتفالاتهم من دولة لأخرى، وتحتل البلاد الغربية مكانة كبيرة بين الدول التي تحيي هذه المناسبة، حيث تقوم بعض البلدان بتحويل هذه المناسبة ليوم ديني وطني.


موعد عيد الأب Father's Day
ويوافق عيد الأب Father's Day في البلدان الكاثوليكية عيد القديس يوسف النجار ويحتفلون به منذ القرون الوسطى في الـ19 مارس من كل عام، وأصبح هذا اليوم في العديد من الدول وخاصة أميركا اللاتينية تقليداً موروثاً، جاء به الغزاة البرتغاليون والأسبان.


أول احتفاليات عيد الأب Father's Day
واعتمدت الولايات المتحدة المريكية موعد عيد الأب Father's Dayفي الـ21 من يونيو من كل عام حيث كان الاحتفال الأول للآباء في أمريكا عام 1912.


فكرة عيد الأب Father's Day
وتعود فكرة الاحتفال بمناسبة عيد الأب Father's Day إلى سونورا لويس سمارت دود، من سبكويين التي عاشت بولاية ميتشيجان في الولايات المتحدة عام 1909، بعد سماعها لموعظة دينية في يوم الأم، وأرادت من خلاله تكريم أباها وليم جاكسون سمارت، هو الآخر نظرًا لتعلقها الشديد به وحبها له.

عيد الأب Father's Day والفتاة سونورا
وماتت والدة سونورا في عام 1898، ليصبح والدها وحيدًا وسط 6 أبناء بعد وفاة زوجته ليعتني بأبنائه ويقوم بتربيتهم على أكمل وجه، ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بمناسبة عيد الأب Father's Day وأيدت هذه العريضة بعض الفئات، التي تعاطفت معها.


أول مدينة تحتفل بمناسبة عيد الأب Father's Day
واحتفلت مدينة "سبوكين" بالولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة عيد الأب Father's Day في الـ19 من يونيو عام 1910، لتنتقل هذه العادة للدول تباعًا حتى وصلت إلى بعض البلدان العربية والتي تحتفل به في الـ21 من يونيو.