الجمعة 3 مايو 2024 مـ 05:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

محافظة الأقصر تنهي أستعداداتها لإستقبال مارثون الثانوية العامة غداً

أكد عبد اللطيف عمران ، مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن لجان امتحانات الثانوية العامة أصبحت جاهزة تماماً لإستقبال أعمال الامتحانات التي ستنطلق غداً الأحد 21 يونيو الجاري، وسط إجراءات وقائية مشددة لمنع تسلل عدوى فيروس كورونا للطلاب، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة أمتحان اللغة العربية بدءاً من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهراً.

وأضاف عبد اللطيف عمران مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، إنه تم الإنتهاء من كافة الأستعدادات لإستقبال الطلاب غداً، حيث يؤدى 7006 طلاب وطالبات نظاميين الإمتحانات في الأقصر.

وحول الإجراءات الوقائية، أكد مدير تعليم الأقصر، أنه سوف تكون هناك مسافة تباعد بين كل طالبين لا تقل عن متر ونصف، مضيفاً إلي أنه توجد بوابة إلكترونيه للتعقيم عند دخول طلاب إلى لجنة الأمتحانات .

وأوضح "عمران" مدير مديرية تعليم الأقصر، أنه يتم صرف كمامة طبية لكل طالب وكيس وقائي يرتديه الطالب على الحذاء، مشيراً إلى أنه يتم تعقيم اللجنه قبل دخول الطلاب، ويتم قياس درجة حرارة كل طالب.

كما أعنلت منطقة الأقصر الأزهرية عن أنتهاء كافة الإستعدادات لإستقبال إمتحانات الثانوية الأزهرية واتخذت إجراءاتها الوقائية المشددة، حيث يؤدي الإمتحانات 3402 طالباً وطالبة في 21 لجنة موزعة على إدارات محافظة الأقصر.