الخميس 2 مايو 2024 مـ 04:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

بلاغ ضد الفنان أحمد الفيشاوي ونجلته لينا لنشر صور عارية

تلقي النائب العام المستشار حمادة الصاوي بلاغًا من المحامي ايمن محفوظ ضد الفنان أحمد الفيشاوي ونجلته لينا بعد نشرها صور لنفسها بملابس النوم.


وبدأ ايمن محفوظ المحامي بلاغه بأن لينا الفيشاوي اعتادت نشر صور لنفسها قد يراها البعض اباحيه واخرين يرونها انها غير ملائمه ولكن يكون الهدف الرئيسي هو البحث عن الشهره دون النظر للاي اعتبارات للقيم وتقاليد المجتمع.


وأضاف محفوظ ببلاغه أن لينا كان والدها احمد الفيشاوي ذلك الممثل المشهور هو من يدفعها لنشر تلك الصور لذات الهدف فهو شريك لها وان كان لا سلطه له عليها في تلك الأفعال الا انه يستفيد من ذلك الشو الاعلامي الذي يساهم في شهرته.


وطالب محفوظ في بلاغه بضرورة اجراء التحقيقات مع الفنان ونجلته وطلب التحريات من الأجهزة الأمنية للوقوف علي حقيقة الأمر وخاصة أن تلك الصور التي نشرتها ابنة احمد الفيشاوي لاتختلف عن ما نشرته حنين حسام وموده الادهم وغيرهن من فتيات التيك توك، وطالب محفوظ بتطبيق نصوص القانون علي الوقائع المسندة اليها والمحرض لها.

واستطرد محفوظ ببلاغه ان انشاء موقع علي مواقع التواصل الاجتماعي مناف للاداب وهدم قيم الاسرة والمجتمع وهي معاقب عليها طبقا لنص المادة 25 هن و26من قانون الانترنت بعقوبه الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وقد تصل الي 5 سنوات وبغرامة قد تصل ثلاثمائه الف جنيه لكل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري أو لربطه بمحتوى مناف للآداب العامة.


واختتم محفوظ بلاغه الي النائب العام المرسل الكترونيا قائلًا " حيث اننا في دولة سياده القانون وأن النائب العام دائما هو حائط الصد لكل ما ماقد يشوب المجتمع من اعتداء علي قيم المجتمع، وان القانون لا يفرق بين المواطنين في تطبيق القانون وان العمل العظيم بانشاء وحده الرصد بمكتب سياده النائب العام كان لها الاثر الاكبر في كشف الكثير من يرتكبون مثل تلك الافعال والاهم هو انها حققت الردع العام والخاص لكل من تسول له نفسه تقليد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وهي افعال تعد جرائم معاقب عليها قانونا".