الخميس 2 مايو 2024 مـ 05:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

إعدام عجل بمجزر مطوبس لذبحه إضطراريا

تمكنت لجنة مكبرة من الطب البيطري بالتعاون مع مجلس مدينة مطوبس بكفر الشيخ، من ضبط عجل بقرى يزن 300 كجم مذبوح ذبحا اضطراريا وغير صالح للاستهلاك الآدمي بعد توقيع الكشف عليه داخل مجزر مطوبس، فقامت علي الفور بإعدامه بعد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لذلك كافة الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.


وأكد الدكتور أيمن عبد اللاه، وكيل وزارة الطب البيطري بكفر الشيخ، أن تلك اللجنة كانت مشكلة من الدكتور علي الفتياني، مدير الإدارة بمطوبس، والدكتور هنداوي حسام الدين، رئيس قسم التفتيش على اللحوم والمجازر بمطوبس، والدكتور مصطفى نافع، طبيب المجزر، وتم الإعدام بالطرق البيئية الصحية السليمة، وبمشاركة إيمان النحراوي، نائبة رئيس مدينة مطوبس، حفاظا وحرصا على سلامة وصحة المواطنين وإيمانا بدور الطب البيطري في تقديم لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.


وأضاف عبداللاه، أن حملات التفتيش علي المجازر واللحوم مستمرة تحت قيادة الدكتور خالد البراوي، مدير عام الصحة العامة والمجازر، والدكتور اسامه عوض، مدير إدارة المجازر بكفر الشيخ، وذلك لضبط المخالفين.


كما تمكنت لجنه التفتيش على اللحوم برئاسه الدكتور محمد حجاج، رئيس قسم الحفظ والتبريد، بالتعاون مع مفتش مباحث التموين بكفرالشيخ من ضبط 20 كجم لحوم مذبوحه خارج المجازر وتم تحرير محاضر ارقام ٦٤٣-٦٤٤ جنح أمن دولة طوارئ مركز كفرالشيخ.


يذكر أنه قد تم تحصين 54 ألف رأس ماشية بقرى ومراكز المحافظة، ومازالت عمليات التحصين والترقيم مستمرة، مؤكدة أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد وارتداء الكمامات، وتتم عمليات التحصين من خلال فرق متخصصة، فكل لجنة من اللجان البيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين، مشيدًا باتباع المواطنين واستجابتهم للحملة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، نظرًا لزيادة الوعى البيطرى لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.


وقال عبداللاه، تم تحصين أكثر من ألف و410، منشأة حكومية ومؤسسة من مؤسسات الدولة على مستوى المحافظة، ومنها تطهير وتعقيم ديوان عام المحافظة، كما يتم تحصين الأكمنة بشكل يومى وترش السيارات المارة بالأكمنة وبمداخل ومخارج المحافظة