الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

”النقل” تُعلن موعد عودة حركة قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، موعد عودة حركة قطارات المترو والسكة الحديد فى القاهرة والمحافظات بعد إجازة عيد الفطر المبارك 2020.

وتوقفت الحياة بشكل كبير خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وخاصة التنقل بين المحافظات وذلك لتوقف مواصلات النقل العام وحركة القطارات، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أنه تم فرض حظر كامل لحركة مواصلات النقل العام على مدار الأسبوع وحظر لحركة المواطنين من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا من اليوم التالي، بالإضافة إلى غلق المتنزهات العامة والحدائق والشواطئ، وكذلك المتاجر الكبرى وإيقاف كل وسائل المواصلات وأتوبيسات الرحلات.

وأعلنت وزارة النقل والمواصلات عن موعد عودة حركة قطارات السكك الحديدية وقطارات مترو الأنفاق، والذى سيكون من بداية من الأسبوع المقبل وتحديدا يوم السبت 30 مايو 2020 عقب انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك.

وطبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء فيما يخص توقيت حظر التجول في عيد الفطر، فإن حركة القطارات بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق ستعود إلى طبيعتها بجدول تشغيل جديد بدءا من السبت المقبل.

شروط جديدة فرضتها الحكومة لركوب المترو وقطارات السكك الحديد

اشترطت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مستخدمي القطارات ومترو الأنفاق ارتداء الكمامات الطبية والوقائية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تعمل عليها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تشجع كل المصانع المصرية على إنتاج الكمامات المصنعة من القماش لسهولة استخدامها، حيث سيتم اشتراط ارتداء الكمامة للمواطنين قبل ركوب وسائل المواصلات العامة.

وأعد مجلس الوزراء خطة للتحرر من قرارات الحظر التي أعلنت عنها الحكومة، في إطار إجراءاتها للتصدي لفيروس كورونا المستجد، إستعدادا لعودة الحياة إلى طبيعتها والتعايش مع فيروس كورونا.

يذكر أن هيئة السكك الحديدية وشركة مترو الأنفاق، استغلتا فترة توقف القطارات خلال العيد في إجراء عملية صيانة شاملة لمحطات السكة الحديد والأرصفة بالمحافظات وكذلك قامت شركة المترو بعمل صيانة للخطوط الثلاثة لمحطات المترو والسلالم الكهربائية ووحدات التحكم.