الصفوة
  • Dar al emarat
• صعيد مصر ... ممر التنميةعرس حزب أبناء مصر..الجمعية العمومية تجدد الثقة لمدحت بركات رئيسا للحزباليوم.. مدحت بركات يواصل الرد على أكاذيب محمد ناصر في ”كلام في السياسة”مدحت بركات: قضية سد النهضة أمن قومي لمصر ومسألة حياة أو موتالدكتورة أسماء أبوغزالة: الرئيس فتح العديد من مجالات الاستثمار.. ونفخر بها جميعًا (فيديو)الدكتورة ”أسماء” و”لمياء” يفتتحان الملتقى العربي الأفريقي الأول بمشاركة نجوم الفن والسياسة (فيديو)”سيلوانا دايمون الاماراتية ” تفوز باكبر عقد لتطوير وتنفيذ المشروعات التنموية الحكومية في جنوب السودانتكريم طفل مصرى يحلم بالسفر إلى القمرالسبت القادم.. تحالف الاحزاب يناقش اليات تنشيط عمل اتحادي المرأة والشباب استعدادا لانتخابات المجالس المحليةخلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري.. مدحت بركات: السوق المصري حاليا جاذب للاستثمارات العقاريةمدحت بركات:جريدة الطريق تحولت لمنبر لجميع أطياف المعارضة في وقت أمثال محمد ناصر أختبئوا فى الجحورمدحت بركات:تخليت عن صمتى ردا على مزاعم محمد ناصر المفبركة
المرأة والأسرة

ازاى تكافح فيروس كورونا.. تمارين لتقوية الرئة والتنفس

النهار
النهار

يعد التنفس وظيفة سهلة الأداء. نحن نقوم بذلك كل ثانية من كل يوم منذ ولادتنا حتى يوم وفاتنا.. الأكسجين الذي يصل إلى رئتينا يضخ الدم بالمغذيات الأساسية.

 

صحة الرئة مهمة ، والأهم من ذلك مع جائحة يؤثر على الجهاز التنفسي. إلى جانب الحفاظ على النظافة وممارسة التباعد الاجتماعي ، فإن وجود رئتين صحيتين سيساعدك على النجاة من وباء كورونا بشكل أفضل.

 

إذا لم تتمكن الرئتان من التمدد بشكل كامل ، فهذا يؤدي إلى التنفس الضحل وانخفاض سعة الرئة. لذلك ، من المهم الحفاظ على الصحة من خلال التمارين التي تحافظ على قوة العضلات حول القفص الصدري والحجاب الحاجز لزيادة التنفس

أقرا أيضا :

مواعيد الحظر في العيد.. توقف وسائل النقل وغلق المقاهي

 

يمكن أن تؤدي المواقف العصيبة إلى التنفس الضحل. وبسبب التنفس الضحل ، يمكن أن يسبب نقص الأكسجين فرط التنفس والدوخة أيضًا.

 

يمكن لتمارين التنفس بطن أن تقوي العضلات وتساعدك على التنفس من الحجاب الحاجز بدلًا من الصدر.

 

خذ نفسًا عميقًا ، يجب أن ترتفع يدك على معدتك. هذا يعني أنك تتنفس بشكل صحيح. الآن ، عندما تتنفس يجب أن تشعر مرة أخرى بمعدتك تسترخي. يمكنك تكرار ذلك لثلاث تهم لكل منها.

 

 

ابدأ بتفريغ كل الهواء من رئتيك. أغلق فتحة الأنف اليمنى وتنفّس باليسار باستخدام إبهام يدك المسيطرة. الآن استخدم الإصبع الدائري من نفس اليد لإغلاق فتحة الأنف اليسرى وتنفّس باليمين. تذكر أن تتنفس في معدتك وليس في الصدر عند أداء هذا التمرين.

كورونا تمارين الرئه والصدر

المرأة والأسرة