الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 04:13 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مفاجأة.. أبحاث علمية تكشف موعد انتهاء أزمة كورونا في مصر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع معدل الإصابات في مصر مؤخرا، حيث سجلت أمس الأربعاء، 745 حالة إصابة جديدة، بالإضافة إلى 21 حالة وفاة؛ ليرتفع إجمالي الإصابات 14229.

وتواصل وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الجهات المعنية، متابعة تطورات الأزمة في البلاد.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن عمليات الرصد تتم عبر لجان علمية متخصصة وأرقام موثقة، وتتوقع حدوث تحركات للفيروس ومعدلات الإصابة في الفترة الماضية كما هو معلن في تقارير وزارة الصحة.

وأضاف أن الدراسات العلمية لرصد تفشي فيروس كورونا في مصر تتوقع أنها ستصل لصفر من الإصابات بحلول منتصف يوليو المقبل، حيث أن نسبة نمو الفيروس في مصر لا تتجاوز 5.5 %.

وعن المعدلات المتوقعة خلال الفترة القادمة، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن التوقعات بالزيادة المضطردة حتى الخامس من شهر يوليو على أن يبدأ بعد ذلك عمليات التراجع.

وفي سياق أخر، أعلنت وسائل إعلام محلية، أن وزارة الصحة السعودية، سجلت 2533 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، حسبما نشرت شبكة سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها قبل قليل.