الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 07:51 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

الحكومة تحدد إجازة عيد الفطر 5 أيام للعاملين بالقطاع الخاص

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة عن منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر لمدة 5 أيام من الأحد 24 حتي 28 مايو الجاري.

اقرأ أيضا: التموين تعلن مواعيد عمل المخابز والمجمعات خلال عيد الفطر

جاء ذلك طبقا لما صدر من قرارات في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وقال وزير القوى العاملة، إن ذلك يأتي تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في هذا الخصوص.

أخبار القوى العاملة.. موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه

وفي وقت سابق، قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه، قبل عيد الفطر المبارك ، والتي سيكون بكارت مسبوق الدفع مربوطا بحساب مفتوح لكل مواطن من المستحقين، من خلال منافذ البريد علي مستوي الجمهورية، بالإضافة إلي فروع البنك الزراعي المصري.

وطلب الوزير من كل مستحق أن يكون معه تليفونه الشخصي المسجل عليه الرسالة النصية التي تحدد موعد ومكان صرف المنحة ، وبطاقة الرقم القومي ، وصورة ضوئية منها ، حيث أنه لن يتمكن من الدخول لمنفذ صرف المنحة إلا بذلك، وذلك لعدم التزاحم وضمانا لسلامة المستحقين.

وأوضح وزير القوي العاملة أن وزارة الاتصالات خصصت الرقم 142 كخط ساخن للمواطنين يتم من خلاله الاستعلام عن استحقاق المواطن للمنحة من عدمه ويعرف الجهة والميعاد المحددة للصرف ، وذلك بإدخال الرقم القومي الخاص من الشمال إلي اليمين ، لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، وحفاظاً على سلامتهم وكرامتهم.