الخميس 2 مايو 2024 مـ 09:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

عاجل… أهالي دمنهور يطالبون بجنازة عسكرية للشهيد محمد الحوفي

الشهيد محمد الحوفي
الشهيد محمد الحوفي

خيم الحزن على مدينة دمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، بعد استشهاد المقدم محمد الحوفي، شهيد الواجب في أحداث الأميرية، أمس الثلاثاء، إثر تبادل إطلاق نار بين عناصر الشرطة وجماعة إرهابية، كانت تحتمي بأحد الأبنية هناك حتى تمكنت قوات الأمن من تصفيتها.

كما طالب أهالي مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، بتنظيم جنازة عسكرية وشعبية، لتوديع الراحل، على أن يلتزمون بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وقفازات، والحفاظ على المسافة الاجتماعية بين كل فرد والآخر.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء مجينة بدمنهور صور للمقدم محمد فوزي الحوفي مؤكدين على أنه ولد واحد وله أختان، ولم يكن له شقيقة وتوفى قبله كما أشيع على بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

كما أن الراحل متزوج منذ 9 سنوات وأنجب بنتان الأولى سبع سنوات، والثانية تبلغ من العمر أربع سنوات.

تعود التفاصيل، عندما ورت معلومات لرجال الأمن بوجود بؤرة إرهابية تختبئ في منطقة عزبة شاهين التابعة لمنطقة الأميرية بالقاهرة، وعلى الفور وصل رجال القوات الخاصة وقوات مكافحة الارهاب، إلى المنطقة وبدأ التعامل مع الإرهابيين.

وتبادل إطلاق نار بين القوات وعناصر ارهابية أثناء اختبائهم بإحدى الشقق في عمارة بعزبة شاهين، وأصدرت قوات الأمن بيانا حذرت المواطنين من الاقتراب من الأبواب أو النوافذ حفاظا على حياتهم.


وانتهت المعركة الدامية باستشهاد المقدم محمد الحوفي، إثر إصابته بطلق ناري، والقضاء على الخلية الإرهابية بالمكان.

f2ebc9e5f4e273b5b55167bdb946bee7.pngf4cd764602588bf2948aebcafb2a7e2e.png