الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

عاجل… دراسة حديثة تكشف موعد انتهاء العزل المنزلي بسبب فيروس كورونا

العزل المنزلى
العزل المنزلى

كشفت دراسة طبية حديثة، أن فترة الحظر المنزلي الذي اتخذتها دول العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والتشديد على الأفراد بعدم الخروج والتنقل من البلدان من الوارد أن تطول، حسبما نشرت صحيفة "الجارديان".

وأشارت الدراسة التي نشرتها الصحيفة البريطانية إلى أن الضوابط القوية والإجراءات الاحترزاية من الممكن ان تنتهي في حالة التوصل إلى لقاح لعلاج فيروس كورونا.

وتناولت أيضا: الإجراءات التي فرضتها الصين والتي استطاعت إنهاء الموجة الأولى من الوباء، إلا أن خطر الموجة الثانية حقيقي للغاية على المجتمع الصيني.

وأضاف البروفيسور جوزيف تي وو من جامعة هونج كونج: "في حين يبدو أن تدابير المكافحة التي تتخذها الحكومات قد قللت من عدد الإصابات إلى مستويات منخفضة للغاية، دون حصانة القطيع ضد كورونا، إلا أنه يمكن أن تظهر الحالات بسهولة، نظرًا لأن الشركات والمصانع والمدارس تستأنف تدريجيًا وتزيد من الاختلاط الاجتماعي، لا سيما بالنظر إلى الخطر المتزايد للحالات القادمة من الخارج مع استمرار انتشار كورونا عالميا".

وحذرت الدراسة، من أن السماح بارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى في بعض الدول، قد يتسبب في خسائر اقتصادية وطبية كبيرة، حتى لو أعيدت الإجراءات الصارمة من جديد.