الإثنين 6 مايو 2024 مـ 08:35 صـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

نظام غذائي يخلصك من 10 كيلو جرام من الوزن الزائد أسبوعيا

يعاني الكثير من زيادة في الوزن مما يكون له تأثير سلبي على الشكل الجمالي والصحي وذلك من خلال ظهور خشونة المفاصل، والانزلاق الغضروفي وغيرها من مشاكل السمنة.

يتجه الكثير إلى عمل ريجيم أسبوعي من خلال تناول بعض أنواع الطعام التي لا تحتوي على نسبة سرعات حرارية عالية، ويقدم الطريق نموذج أسبوعي للرجيم.

اليوم الأول: تناول الفواكه بأنواعها، بخاصة الحمضيات والتفاح والبطيخ، مع تجنب الموز.

اليوم الثاني: تناول الخضر بأنواعها، طازجة أو مسلوقة، مع إضافة القليل من الملح أو أي نوع من البهارات بحسب الرغبة.

اليوم الثالث: تناول الفواكه بأنواعها، مع تجنّب الموز تمامًا، كما يسمح بأكل الخضر (ما عدا البطاطا الحلوة)، طازجة أو مسلوقة، مع الامتناع عن إضافة الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب أثناء إعدادها.

اليوم الرابع: يُسمح في اليوم الرابع، بتناول 8 ثمرات من الموز، مع 3 أكواب من الحليب خالي الدسم، وكوب من شوربة الخضر (البصل والفلفل الأخضر والملفوف والكرفس المفروم والجزر، مع إضافة القليل من الملح والفلفل).

اليوم الخامس: في اليوم الخامس، يُسمح بإضافة الأرز البنّي إلى برنامج الرجيم، وتحديدًا كوب صغير من الأرز البنّي المسلوق، مع إضافة 6 حبات من الطماطم ونصف الكوب من الحليب خالي الدسم. كما يمكن أيضًا، تناول تفاحة وبرتقالة وثمرة "غريب فروت".

اليوم السادس: يُسمح في اليوم السادس من هذا الرجيم، بتناول الكثير من سلطة الخضر (أو حساء الخضر)، وكوب من الأرز البنّي المسلوق. ويجب البعد عن استخدام الزيت أو الزبدة أو القشدة أو الجبن.

اليوم السابع: يُسمح في اليوم الأخير من هذا الرجيم، بتناول الكثير من سلطة الخضر (أو حساء الخضر)، وكوب من الأرز البنّي المسلوق، بالإضافة الى شرب عصير الفواكه الطازج (الجريب فروت أو البرتقال).