الإثنين 13 مايو 2024 مـ 05:38 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

عاجل… مدير ”مشروعات الخدمة الوطنية” : 25 ألف طن لحوم و18 ألف طن خضروات وألبان لدعم الأمن الغذائي للمواطنين

اللواء مصطفى امين
اللواء مصطفى امين

قال اللواء مصطفى أمين، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إنه انطلاقا من دور جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وعملها على توفير مطالب السوق المحلي واحتياجات المواطنين من سلع بأسعار مناسبة، وبعد تكليف القوات المسلحة لجهاز المشروعات بتوفير السلع الغذائية والأدوات الوقائية، تم تجهيز 25 ألف طن للحوم، و18 طن سلع أخرى منها الخضروات، ومنتجات الألبان، كما يتواجد بمزارع الإنتاج الحيواني 46 الف رأس ماشية.

وأضاف مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أثناء تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي معدات وعناصر القوات المسلحة المجهزة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة فيروس كورونا المستجد، انه تم حصاد محصول الذرة الصفراء والبطاطس بمصانع توشكى، وسيتم حصاد القمح عالي الجودة.

أمافي مجال أدوات الوقاية، فتعمل، شركة "النصر للكيماويات" على انتاج الكيماويات اللازمة للتطهير، بتركيزات مختلفة، كما انتجت العديد من منتجات التعقيم للاستخدام الشخصي بالاعتماد على الكحول، ويتم توفيرها في عبوات مختلفة الأحجام، وتمت ايجازتها من وزارة الصحة، على أن ينتج 500 طن يوميا.

كما تساهم شركة النصر للخدمات والصيانة بالمشاركة في أعمال التطهير، والشركة الوطنية للبترول تدعم توفير الوقود من خلال 268 محطة بقدرة 80 ألف طن من الأنواع المختلفة، بجانب العربات المتنقلة.

على أن يتم إتاحتها من خلال 48 منفذ بيع ثابت، وتوفير سلع غذائية مختلفة ومطهرات.