الخميس 2 مايو 2024 مـ 02:40 صـ 22 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

إنترنت ومقاطع فيديو.. طريقة استخدام المكتبة الرقمية 2020 لإجراء الأبحاث العلمية

المكتبة الرقمية 2020
المكتبة الرقمية 2020

تحرص وزارة التربية والتعليم على توفير كل الطرق اللازمة لاستكمال الطلاب للعام الدراسي؛ لذلك دشنت الوزارة المكتبة الرقمية 2020؛ التي تحتوي على الكثير من المصادر العلمية حرصا على مستوى الطلاب العلمي.

المكتبة الرقمية 2020 للتعليم الإلكتروني

تشتمل المكتبة الرقمية 2020، على الكثير من المصادر العلمية لجميع الطلاب من المرحلة الابتدائية والإعدادية وحتى الثانوية، وذلك لتحقيق أكبر استفادة منها بعد قرار وقف الدراسة في مصر بسبب انتشار فيروس كورونا، وتتنوع المناهج الدراسية للمراحل الثلاثة "الابتدائية والإعدادية والثانوية"؛ ما بين مقاطع فيديو ووسائط تفاعلية.

أهمية المكتبة الرقمية المصرية

توفر المكتبة الرقمية 2020، لطلاب التعليم الأساسي إمكانية تقديم البحوث، التي تطلبها وزارة التربية والتعليم عن كل مادة كبديل لامتحانات نهاية العام التي؛ التي تم إلغاءها لكل المراحل التعليمية الأساسية.

ويستعد طلاب الصفين "الأول والثاني" الثانوي لأداء الامتحانات في المنزل، وبالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي؛ سيؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي في اللجان وسط إجراءات وقائية بالتنسيق مع عدد من الوزارات المختلفة المعنية بذلك.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن توفير حلول للعقبات التي يمكن أن تواجه الطلاب خلال تطبيق نظام "التعلم عن بعد"، والتي تعد أبرزها "عدم وجود إنترنت أو شريحة موبايل، أو أي مشكلة أخرى".

وأشارت الوزارة إلى أن طلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث لإعدادي؛ في حالة عن القدرة على الوصول إلى شبكات إنترنت، أو قنوات تعليمية لتنفيذ المشروع البحثي سوف يبدأ العام الدراسي الجديد قبل الموعد الرسمي بأسبوعين لاستكمال المنهج والتقييم.