الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

عاجل… رئيس شركة المياه يكشف لـ”الصفوة” حقيقة انقطاعها الفترة القادمة

حنفية مياه
حنفية مياه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعات حول المياه، قائلين إنها ستنقطع لأوقات كثيرة في الفترة القادمة، كما أن الشركة تفرض على المواطنين دفع فاتورة الماء في وقت الحذر وإلا ستتوقف عن توفير خدماتها لكل من لا يستجيب.

وتواصل "الصفوة" مع رئيس الشركة القابضة للمياه للوقوف على حقيقة الأمر.


حقيقة انقطاع المياه لفترات طويلة

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن ما يثار من شائعات حول انقطاع المياه لأوقات طويلة في الفترة القادمة لا أساس له من الصحة، وما هو إلا كلام غير صحيح، يقصد به إثارة الرأي العام، وإحداث بلبلة.

وأن الشركة تعلن بكل شفافية عن الأماكن الاي من الممكن أن تتقطع عنها المياه في بيانات رسمية كل يوم، ولا تخفي أي معلومة عن المواطنين، كما أنه على المواطنين في الفترة الحالية تحري الدقة في كل نا يتناولوه من معلومات، وعدم الانسياق وراء الأكاذيب، واستقاء الأخبار من مصادر موثوقة.

توقف الخدمة بسبب عدم الدفع

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حقيقة توقف خدمات الشركة إذا لم يسدد المواطنين فاتورة المياه خلال الأيام المقبلة، وقال إن ذلك غير صحيح، وإن الشركة تراعي ما يمر به المواطن من أزمة، ولا تحاول أن تزيد عليه.

لذا فقد اتخذوا قرار بتأجيل دفع الشهر لمن لا يستطيع في الفترة الحالية من المواطنين، جراء ما يحدث من توقف للعمل بسبب فيروس كورونا المستجد، وللحد من انتشاره، فقد سمحت الشركة لهم بتاجيل الدفع حتى تنتهي مدة الحظر بعدة أيام، ولم تعلن الشركة عن إعفاء أي مواطن من دفع الفاتورة.

طرق دفع فواتير المياه

أما عن طريقة الدفع، فأشار "رسلان" إلى أنه يمكن للمواطن سداد فاتورته من خلال تطبيق 125 ومتاح لجميع الهواتف الذكية على جوحل بلاي أو الآيفون، أو الدفع عن طريق خدمة فوري الموجودة في كل المحافظات والمراكز، أو انتظار قدوم المحصل لقراءة العداد وتحصيل المبالغ المالية المطلوبة.

الإجراءات الوقائية

تم اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية سواء للعاملين داخل المؤسسة أو المحصلين من الخارج، حيث تم تطهير كل الأماكن التابعة لهم، فضلا عن الأماكن العامة حفاظا على أرواح المواطنين، كما قاموا بتوزيع كمامات على العاملين أثناء تواجدهم في العمل، كما وفرت للمحصلين الذين يعملوا بشكل طبيعي، كمامات ومطهرات وقفازات كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.